الخميس, 17 آب/أغسطس 2017  
24. ذو القعدة 1438

تحليلات و ملفات ساخنة

 

خاص : الحق نت 

 

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الحق عن شديد إدانتها واستنكارها للجريمة الإرهابية النكراء والمجزرة الرهيبة التي ارتكبتها طائرات العدوان السعودي الأمريكي التحالفي الهمجي عصر اليوم بحق جموع  المعزين بالقاعة الكبرى في منطقة بيت بوس بالعاصمة صنعاء،  والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من كل الأطياف السياسية والاجتماعية والمناطق اليمنية قدموا للعزاء في وفاة الشيخ علي بن علي الرويشان ( رحمه الله ) والد وزير الداخلية  اللواء  جلال علي الرويشان .

 

إن هذه الجريمة المروعة التي تتم وما سبقها من جرائم ومجازر ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي التحالفي الهمجي التي طالت صالات الأعراس والمستشفيات والمدارس والأسواق والمنازل ،  ما كانت لتتم لولا صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ومجلس الأمن طيلة العدوان،  وفشل  وعجز المنظمات الدولية والاقليمية عن مجرد إدانة العدوان فضلا عن التحقيق العادل والنزيه والشفاف في تلك الجرائم ، وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب والإبادة والتدمير التي طالت اليمن  للمحاكمة .

 

كما تعبر اللجنة التنفيذية لحزب الحق عن إدانتها الشديدة لاستمرار الحصار المفروض على اليمن ما تسبب في ازدياد معاناة الشعب اليمني التي يتحمل قادة العدوان ومرتزقته المسؤولية الكاملة عنها .

 

وفي هذا السياق عبرت اللجنة عن التقدير والثناء للاستجابة الوطنية الواسعة لحملة الدعم والمساندة للبنك المركزي اليمني التي دعا إليها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي،  والتي أثبتت عظمة الشعب اليمني ووعيه بطبيعة التحدي الذي يمثله العدوان على كافة المستويات. 

 

وإزاء ذلك كله تهيب اللجنة بكل أبناء الشعب اليمني المزيد من رص الصفوف،  والتكاتف،  والتعاون ، واليقظة ، والبذل والتضحية ، لتحقيق الانتصار الكامل على مؤامرة إخضاع اليمن وتفتيته واستعباد أهله .

 

كما تبتهل اللجنة إلى الله بالرحمة والمغفرة   لشهداء القاعة الكبرى ولكل شهداء العدوان مدنيين وعسكريين ولجان شعبية ، والشفاء للجرحى وانا لله وانا اليه راجعون.

 

والخزي والعار للقتلة والعملاء والمرتزقة والارهابيين.

 

صنعاء ال7من محرم 1438 للهجرة /8اكتوبر2016م