الأربعاء, 28 حزيران/يونيو 2017  
3. شوال 1438

تحليلات و ملفات ساخنة

انطلاق الدورة الـ 13 لمهرجان الشارقة للشعر العربى الاسبوع القادم
 
 
الحق نت : متابعات

تنطلق الاسبوع القادم فعاليات الدورة الـ 13 لمهرجان الشارقة للشعر العربي بمشاركة 16 شاعراً وخمسة نقّاد من 13 دولة عربية.

وقال رئيس دائرة الثقافة والإعلام بامارة الشارقة عبد الله بن محمد العويس خلال مؤتمر صحفي امس ان مراسم الإفتتاح ستبدأ بتكريم شاعرين أسهما وبشكل جلي في إثراء المشهد الثقافي والفكري .

واوضح العويس ان الشاعرين محمد علي شمس الدين من لبنان وعبد الله الهدية من الإمارات سيكرما نظير ما نظماه من شعر بليغ وما قدماه للمكتبة الشعرية من إرث ثقافي وشعري، فضلاً عن جانب حضورهما الفاعل في المهرجانات العربية والمحلية .

وأضاف أن الدائرة ستبدأ برنامجها لشهر يناير 2015 بمهرجان الشعر الذي يأتي متألقا بحضور 16 شاعرا من 13 دولة عربية ومشاركة متميزة من الشعراء المحليين ..مؤكدا حرص الشارقة على استمرارية رفد المشهد الثقافي بعطاء المبدعين محليين وعرب .

من جانبه أشار مدير بيت الشعر بالشارقة محمد البريكي الى أن المهرجان سيشهد وللمرة الأولى حفلات توقيع على بعض الدواوين الشعرية، كما سترافق المهرجان نشرة يومية توثق الحدث وتلتقي بالضيوف وتناقش الرؤى مع الحضور والضيوف من أجل فعل ثقافي وتفاعلي .

وستعقد جلستان نقديتان تتناولان موضوع ضرورة الشعر في العصر الراهن، اضافة الى عقد خمس أمسيات شعرية تتوالى يوميا بقصر الثقافة تليها جسات حوارية مع الشعراء والضيوف.

وتختتم الأمسيات بأمسية تقام بمدينة وادي الحلو سعيا للترابط ولمزيد من الإلتقاء والترابط بين أبناء المنطقة والشعراء العرب.


سبأ