الخميس, 21 حزيران/يونيو 2018  
7. شوال 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 مأرب .. تكريم الفائزين في مسابقة رسومات الاطفال بيومهم العالمي

 

 

 

 

 

 

كرمت اليوم منظمة الفرص المتساوية الدولية بالتعاون مع اليونيسف اليوم بمأرب الفائزين في المسابقة التنافسية في مجال الرسم للأطفال للفئة العمرية من 7 الى 17 عاما ضمن حملة 25 سنة اقوى التي تنفذ بمناسبة اليوم العالمي للطفل تحت شعار من( لنتحد من اجل الاطفال).

 

حيث فاز بهذه المسابقة التي نظمت على مدى يوم واحد وبمشاركة 22 متسابقا ومتسابقة كل من صباح مهدي الصغير بالجائزة الاولى وسعاد صالح سعيد بالجائزة الثانية ورقية ناصر الاخرق بالجائزة الثالثة.

 

وفي حفل التكريم الذي اقيم بمدرسة الشهيد محمد هائل الاساسية للبنات اكد وكيل المحافظة للشئون الادارية عبد الله احمد الباكري أهمية إعطاء الأطفال العناية والاهتمام لأنهم جيل المستقبل وزهور اليوم ,مشيرا الى اهمية هذه المسابقات في استكشاف الابداعات عند الاطفال وإطلاق العنان لخيالهم الخصب وتحفيزهم على الابتكار.

 

وكان منسق المسابقة في مارب ذياب الشاطر استعرض في كلمته ماهية المسابقة وما ترمي اليه ,لافتا الى ان المسابقة تسعى الى التعريف الواسع بحقوق الطفل والاتفاقية الدولية الخاصة بالطفولة والتي مر على توقيعها 25 عاما.

 

يشار الى ان هذه المسابقة نظمت في عشر محافظات من محافظات الجمهورية .. ويأتي تنظيمها بعد مضي 25 عاما على اقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة على اتفاقية حقوق الطفل بإجماع دولي.

 

وتهدف الحملة الى تسليط الضوء على التغيرات التي احدثتها الاتفاقية في القوانين والممارسات ومدى التحسن الملموس في حياة الاطفال اليمنيين خلال الربع قرن.

 

-          متابعات 

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...