الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018  
4. شعبان 1439  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

اختتام فعاليات الدورة الـ 33 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الليلة

 

 

 

 

 

 

 

يختتم معرض الشارقة الدولي للكتاب الليلة فعاليات دورته الـ 33 والتي شهدت على مدى 11 يوم العديد من الانشطة الثقافية المختلفة، الى جانب عرض أكثر من مليون و44 ألف عنوان، فيما تجاوز عدد الزوار المليون زائر .

 

وتضمنت فعاليات المعرض والذي انطلقت دورته الـ 33 في 5 نوفمبر الجاري، قرابة الـ 780 فعالية توزعت بين البرنامج الفكري وبرنامج الطفل ومحطة التواصل الاجتماعي والفعاليات الأخرى، وإستأثر الطفل بالنسبة الأكبر من هذه الفعاليات بواقع 480 فعالية.

 

وشهدت فعاليات افتتاح المعرض تكريم الفائزين بجوائزه للعام 2014م، ومن بينهم مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسسكو) الدكتور عبدالعزيز التويجري، الى جانب عدد من الكتاب .

 

وشملت جوائز التكريم جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية وأفضل كتاب أجنبي خيالي وأفضل كتاب أجنبي واقعي وأفضل كتاب أجنبي في مجال الطفل.

 

كما شهد المعرض والذي شارك في فعالياته 1256 دار نشر من 59 دولة، بينها 35 دولة أجنبية، المشاركة الاولى لـ 12 ضمت أيسلندا وفنلندا والمكسيك وكرواتيا ولاتفيا وليتوانيا وسلوفينيا وهنغاريا ومالطا ونيوزيلندا وماليزيا ونيجيريا.

 

وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول المشاركة في المعرض من حيث عدد دور النشر بواقع 141 داراً تليها مصر بـ 140 داراً ولبنان بـ 105 دور وروسيا بـ75 داراً وسوريا بـ 68 داراً والهند بـ 56 دار نشر.

 

 

-          متابعات 

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ الخزان*   لاقى "الحسينُ بنُ بدر الدينِ"...
يحيى محمد الآنسي   – قصيدة مهداة للمجاهدين المرابطين...