الخميس, 21 حزيران/يونيو 2018  
8. شوال 1439  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

جددت الخارجية الفرنسية الثلاثاء موقف باريس المستمر في دعم الاتفاق النووي طالما التزمت إيران بتعهداتها، مشددة على أن فرنسا ستسعى للحصول على ضمانات لعدم امتلاك إيران للسلاح النووي. معبرة في نفس الوقت عن ما في نفس الوقت عن قلقها من نشاطات إيران الباليستية وتواجدها عسكريا في ما أسمتها منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الناطقة باسم الخارجية الفرنسية آنييس فان دور مول قولها "فرنسا ستدعم الاتفاق النووي الإيراني طالما تحترم إيران تعهداتها"، مضيفة أنه "يحق للشركات الفرنسية التي تتعامل مع إيران وأن تتابع عملها هناك طالما تقوم إيران من جهتها باحترام الاتفاق النووي".

ونوهت مول الى أن "فرنسا ستحرص على الحصول على ضمانات لكي لا تمتلك إيران السلاح النووي"، مؤكدة على أهمية الاتفاق النووي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وأوضحت مول قائلة"نحن ما زلنا قلقين بشأن نشاطات إيران الباليستية وتواجدها عسكريا في منطقة الشرق الأوسط بشكل مباشر أو غير مباشر ولهذا السبب نريد خلق إطار للحوار الشامل مع إيران ونتمنى أن تفهم إيران المصلحة من وراء ضرورة التعاون".

الى ذلك أكدت دور مول بأن "فرنسا ستكون على اتصال مع إيران والصين وروسيا في الأيام المقبلة بالإضافة لاتصالها مع شركائها الأمريكيين والأوروبيين ودول المنطقة".

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...