السبت, 17 تشرين2/نوفمبر 2018  
8. ربيع الأول 1440

تحليلات و ملفات ساخنة


الحق نت | متابعات


دعت بريطانيا الولايات المتحدة لتحديد رؤيتها بشأن تسوية جديدة عن طريق التفاوض مع إيران بعد أن انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي.
ونقلت مصادر إعلامية عن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قوله أمام البرلمان البريطاني "الآن وبعد انسحاب إدارة ترامب من خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) فإن المسؤولية تقع عليهم لتحديد كيف سيتوصلون في واشنطن لحل جديد من خلال التفاوض لمخاوفنا المشتركة".
وأضاف جونسون أنه لا مشكلة لديه مع هدف ترامب في إيجاد حل دائم للتهديد الإيراني لكنه تابع "السؤال كيف تقترح الولايات المتحدة فعل ذلك؟" لافتا أن بلاده بذلت ما في وسعها للحيلولة دون انسحاب أمريكا من اتفاق إيران.
وأكد وزير الخارجية البريطاني قائلا" ستظل بريطانيا ملتزمة بالاتفاق النووي طالما التزمت إيران به".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن مساء أمس عن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني وعزمه فرض مزيد من العقوبات على طهران ،فيما أثار هذا القرار، الذي كان متوقعًا، ردود فعل غاضبة في الأروقة الأوروبية ولدى العديد من الأطراف الدولية بينما عبرت إسرائيل عن مساندته والترحيب به.
إلى ذلك كان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، قد تشاور أمس مع كل من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بشأن إمكانية التنسيق للتوصل إلى اتفاق أوسع مع الطرف الإيراني مستقبلًا.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...