الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2018  
14. محرم 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | دولي

 

قالت وازرة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الخميس إن حديث الرئيس الروسي بوتين عن الأسلحة النوية الأسرع من الصوت متوقعة.. مشيرا إلى أن الأسلحة النووية الأمريكية ليست موجهة ضد روسيا حد زعمه.

 

وكان الرئيس فلاديمير بوتين كشف في رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية الروسية عن بعض ما تملكه روسيا من الأسلحة الاستراتيجية الحديثة للرد على أي تهديد لأمنها.

 

ونقلت مصادر عن البنتاغون قوله إن "خطاب بوتين كان ضرورياً لمواجهة خطط إدارة ترامب ولتحشيد الدعم الداخلي قبيل الانتخابات"، في المقابل أكدت على أن على "أمريكا التيقن دوماً من سلامة ترسانتنا النووية وقدرتها على ردع الخصوم."

 

وأضاف المصدر أن صواريخ كروز التي تعمل بالطاقة النووية والتي أعلنت عنها روسيا لم يتم نشرها بعد وهي لا زالت في طور الأبحاث والتجارب وسقط أحدها خلال تجربة في القطب الشمالي.

 

وفي السياق ذاته، صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في تعليقا على ما جاء في رسالة الرئيس بوتين بأن الأسلحة المتقدمة التي تحدث عنها الرئيس فلاديمير بوتين ستسمح لروسيا بتجنب الانجرار إلى سباق تسلح جديد.

 

وكان قائد القوات البحرية الروسية، الأميرال فلاديمير كوروليوف، أعلن أن الغواصات النووية المسيرة التي تحدث عنها الرئيس فلاديمير بوتين ستمسح للأسطول الروسي بتنفيذ مهام في مياه الخصم، في مؤشر لقراءة روسية جديدة التحرك أمريكي ضدها .

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...