الجمعة, 23 شباط/فبراير 2018  
7. الآخر 1439  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | متابعات  

 

قال العميد ما شاء الله جانثار قائد حرس الحدود في محافظة خراسان الرضوية شمالي شرق إيران "لقد حصلنا علي معلومات حول نية المسلحين ومهربي المخدرات دخول حدود البلاد فتصدى لهم حرس الحدود".

 

وأضاف أن الاشتباكات أسفرت عن ضبط أكثر من 27 كيلوغرامًا من المخدرات، وألف و530 لترا من الوقود المهرب فيما تم اعتقال المجموعة المسلحة كافة، مشيرًا إلى أن الاشتباكات جرت في منطقة دوغارون الحدودية في مدينة تايباد في شرق خراسان الرضوية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

 

ولفت إلى أنه تم منذ بداية العام الإيراني الجاري يبدأ في 21 آذار/مارس، ضبط 173 ألف لتر من الوقود المهرب في الحدود المشتركة بين إيران وأفغانستان وكذلك ضبط طنين و800 كيلو غرام من المخدرات، مشيرًا إلى أن الهيروين والكريستال شكلا 95 في المئة من المخدرات المضبوطة.

 

وفي سياق ذي صلة، قال المتحدث باسم السلطة القضائية، إن القوات الأمنية والقضائية من جهة تتابع حاليًا خطة الأعداء بخصوص الاضطرابات الأخيرة من أجل اجتثاثها تمامًا، ومن جهة أخرى معاقبة المتورطين في هذه الأعمال سواء الذين تم اعتقالهم أو الذين لم يتم اعتقلهم بعد حيث ينبغي اعتقالهم ومعاقبتهم وفقًا للقانون.

 

وقال إن مجموع المعتقلين في كل أنحاء البلاد بلغ 400 شخص، 50 منهم اعتقلوا في طهران، و25 شخصا قتلوا علي يد الغوغائيين وليس برصاص قوى الأمن، على حد قوله.

 

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

يحيى محمد الآنسي   – قصيدة مهداة للمجاهدين المرابطين...
معاذ الجنيد   ( صنعاءُ ) يا أُمَّ الجِهاتِ هاتِيْ...