الحق نت - شهيدة وعشرات الاصابات في الجمعة العاشرة لمسيرة العودة شرق غزة
السبت, 18 آب/أغسطس 2018  
6. ذو الحجة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | فلسطين المحتلة

 

استشهدت مسعفة فلسطينية، وأصيب أكثر من 100 أخرين، الجمعة، بنيران العدو الصهيوني خلال مظاهرة الشعب الفلسطيني العاشرة من مسيرة العودة على حدود غزة، والتي أطلق عليها "جمعة من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك".

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، استشهاد المسعفة رزان أشرف النجار 21 عاما، برصاص الاحتلال شرق خان يونس.

كما أصيب العشرات من المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي على طول السياج الحدودي شرق قطاع غزة، وذلك بعد أن استهدف جنود الاحتلال مسيرة العودة السلمية في الجمعة العاشرة منذ انطلاق مسيرة العودة والتي أطلق عليها جمعة "من غزة إلى حيفا شركاء في الدم.

وأفادت المصادر الاعلامية الفلسطينية أن الآلاف من الشبان شاركوا في المسيرة، تلبية لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، وأن مخيمات العودة على الحدود امتلأت بالمواطنين من جميع الفئات العمرية.

وأوضح، أن جنود العدو الصهيوني قام باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ما أدى لاصابة عدد منهم. فيما أصيب العشرات بالاختناق.

بدورهم ألقى الشبان الطائرات الحارقة من منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، ما أدى لاشتعال النيران في كيبوتس إسرائيلي، وهرعت سيارات الإطفاء الإسرائيلية للمطان لاخماد النيران. كما أشعل شبان اخرون في جميع مناطق التظاهرات الإطارات المطاطية.

وازداد وتيرة مشاركة الجماهير بعد صلاة العصر مباشرة، وهو الموعد المحدد للفعاليات. فيما من المقرر اتتواضل خلال ساعات المساء، مسيرة من حيفا والأراضي المحتلة بعنوان من "حيفا إلى غزة".

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...