الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018  
4. شعبان 1439  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

 

القدس : الحق نت 

 

صادقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع الإسرائيلية على قانون "منع الأذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة " في القدس المحتلة .

وقالت شرطة الاحتلال إنها ستطبق القانون في المناطق التي يوجد بها مساجد تؤذن عبر مكبرات الصوت في القدس المحتلة .. بذريعة انها /تزعج المستوطنين/.

هذا وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في وقت سابق عن تأييده مشروع قانون بموجبه "يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة".

وفي بيان صادر عن رئيس الحكومة الإسرائيلية أفاد بأن نتنياهو قال خلال جلسة الحكومة " إنني أدعم سن قانون حول ذلك"، وأضاف البيان:" لا أستطيع أن أعد كم مرة توجه إلي مواطنون من جميع الشرائح وجميع الأديان، واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها".

من جانبها حذرت الرئاسة الفلسطينية من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة المتمثلة بتشريع البؤر الاستيطانية ومنع الأذان عبر مكبرات الصوت ،مؤكدة أنها ستجر المنطقة إلى كوارث.

وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة في تصريح بثته وكالة الأنباء الفلسطينية إن "هذه الإجراءات مرفوضة بالكامل، وإن القيادة ستتوجه إلى مجلس الأمن الدولي وإلى كل المؤسسات الدولية، لوقف هذه الإجراءات الإسرائيلية التصعيدية".

يذكر أن ما تسمى باللجنة الوزارية للتشريعات في الحكومة الإسرائيلية صادقت في وقت سابق من مساء امس على قانوني شرعنة البؤر الاستيطانية، ومنع الأذان عبر مكبرات الصوت في القدس.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ الخزان*   لاقى "الحسينُ بنُ بدر الدينِ"...
يحيى محمد الآنسي   – قصيدة مهداة للمجاهدين المرابطين...