الأحد, 22 تموز/يوليو 2018  
9. ذو القعدة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

بغداد | الحق نت 

 

أعلنت القوات العراقية أنها باتت على بعد كيلومترات قليلة من مطار الموصل السبت، إثر طردها لمقاتلي ما يسمى "تنظيم الدولة الإسلامية" داعش من وسط بلدة تقع إلى الجنوب من المدينة التي تعد آخر المعاقل الكبرى للتنظيم في العراق.

وقالت مصادر أمنية إن القوات العراقية طردت تنظيم "داعش" من وسط مدينة تقع إلى الجنوب من الموصل، معقل التنظيم، أمس السبت، وباتت على بعد بضعة كيلومترات من مطار يقع على مشارف المدينة.

وأوضحت المصادر أن قوات الأمن تسيطر على وسط مدينة حمام العليل الواقعة على بعد 15 كيلومترا جنوبي الموصل، رغم أنها لم توضح ما إذا كان المقاتلون قد طردوا تماما.

وذكرت المصادر نفسها إن التقدم على الطرف الجنوبي يأتي بعد أيام من اجتياح قوات عراقية، خاصة الطرف الشرقي من الموصل، وسيطرتهم على ستة أحياء منحتهم موطئ قدم في المدينة للمرة الأولى منذ فرار الجيش من المنطقة قبل عامين.

وقالت المصادر إن وحدة أخرى تقدمت شمالا على الضفة الغربية لنهر دجلة السبت. وأضافت أن قوات خاصة وصلت إلى منطقة تبعد أربعة كيلومترات عن مطار الموصل.

ولم ترد تقارير عن مزيد من المكاسب في شرق المدينة ، في حين ذكرت المصادر أن الجيش يطهر المناطق التي سيطر عليها في محيط الموصل مؤخرا.

 

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...
  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...