الإثنين, 22 كانون2/يناير 2018  
5. جمادي الأول 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

 

جمال الأشول : الحق نت 

 

تزامناً مع ازدياد وتيرة العمليات القتالية التي ينفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية ماوراء الحدود في الآونة الأخيرة ، يفشل الجيش السعودي في استعادة السيطرة حتى موقع عسكري واحد منذ بداية العمليات ،  بعد إخفاق عشرات المحاولات في أستعادة مواقع عسكرية مستخدماً في غاراته الجوية قنابل عنقودية .

 

وضمن عمليات التقدم التي يحرزها ابطال الجيش واللجان الشعبية في عسير ونجران وجيزان ، شهدت عمليات استنزاف كبيرة للقوات السعودية الأيام الماضية .

 

ففي جيزان قصفت القوة الصاروخية وللمرة الأولى موقع شرقان بصواريخ الكاتيوشا أسفرت في اندلاع الحرائق فيه وفرار عدد من الجنود، في الوقت الذي دكت فيه المدفعية اليمنية تحصينات عسكرية متفرقة في جبلي الدخان والرميح، كما قتلت عددًا من الجنود السعوديين باستهداف آلياتهم غرب موقع مثعن فضلاَ عن إخفاق عشرات المحاولات السعودية في استعادة السيطرة على موقعي الشبكة والمخروق .

 

وفي السياق نفسة استهدفت مدفعية القوات اليمنية تجمعات الجيش السعودي ومنافقي العدوان شرق جمارك الطوال ما أدى إلى سقوط قتلى في صفوفهم بحسب مصدر عسكري الذي أشار إلى استهداف تجمعات الجنود السعوديين في بوابة الموسم محققة إصابات مباشرة ، فضلاً عن استهدف تجمعات الجنود السعوديين في موقع القنبور.

 

من جانبها أعلنت وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان مقتل ضابط سعودي وجندي آخر في عملية استهدفتهما في  "موقع القرن " الواقع على أطراف مدينة الخوبة .

 

عسير هي الأخرى نالت نصيبها من عمليات الجيش واللجان ، وزع الإعلام الحربي اليوم الاثنين مشاهد لقصف مواقع عسكرية سعودية في منفذ علب بعسير وموقع الشبكة المطل على المنفذ ، إضافة إلى استهدف مدفعية الجيش واللجان تبة بن عامر في المنطقة محققة إصابات مباشرة . ، كما قتل جنديين آخرين في موقع نشمه ، وهو الموقع الذي شهد تدمير جرافة سعودية أثناء محاولتها شق طريق إلى المواقع الجبلية.

 

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

عبد الفتاح شمار ..لي على جرحي حكايا ..لا تضاهيها...
معاذ الجنيد لِقِتالِكَ احتاجوا السلاحَ...