الأربعاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2018  
12. ربيع الأول 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | الحديدة

 

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة لقاءا موسعا بمديرية الزيدية ضم علماء وخطباء ومرشدي وتربويي المديريات الشمالية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، تحت شعار" رغم العدوان العسكري والإقتصادي فإننا صامدون في وجه العدوان".

وفي اللقاء أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة سليمان الفقيه على أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة لما تحمله من قيم ومعاني سامية في نفوس أبناء الأمة ولما لها من دلالات عظيمة متجددة في حياة المسلمين.. لافتا إلى أهمية الإستفادة منها في تعزيز الصمود في مواجهة التحديات الراهنة.

وأشار إلى أن الهجرة النبوية مثلت صورة واضحة من صور التضحية والفداء ومرحلة تحول ونصر للإسلام والمسلمين.

وشدد على ضرورة قيام العلماء الخطباء والمرشدين والتربويين بدورهم في توعية المجتمع من خطورة التهاون في مواجهة العدوان ووجوب مواجهته بكل الوسائل المتاحة والتوجه إلى جبهات العزة والشرف.. لافتا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب أربعة أعوام ما يتطلب تعزيز الاصطفاف والتلاحم في مواجهته.

وأشار المشاركون في اللقاء إلى تغير أحوال المسلمين بعد هذا الحدث العظيم من مرحلة الضعف والهوان إلى العزة والتمكين وإرساء دعائم الدولة الإسلامية القوية والموحدة والتي كانت أولى لبناتها المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.

وأكد المشاركون أهمية إحياء هذه المناسبة والتذكير بمدلولاتها خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن من عدوان ظالم خدمة لأعداء الإسلام.

وبينوا أن من أهم الدروس المستفادة من الهجرة النبوية هو مواجهة الظلم والإضطهاد.. مؤكدين على أهمية الحفاظ على هذا المشروع المتجدد وإزالة كل ما لصق به من افتراءات من قبل أعداء الأمة.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...