الإثنين, 24 أيلول/سبتمبر 2018  
13. محرم 1440

تحليلات و ملفات ساخنة


الحق نت |

 

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم مشروع المخيم الطبي المجاني الأول لأحفاد بلال بمخيم الاعتزاز في بني حشيش محافظة صنعاء.

يقدم المخيم على مدى ثلاثة أيام خدمات علاجية وطبية ودوائية مجانية لأكثر من 492 أسرة من أحفاد بلال، إضافة إلى تسجيل الحالات التي تحتاج إلى فحوصات مخبرية أو لديهم مشاكل صحية بالفم والأسنان ونقلهم إلى أمانة العاصمة لعمل الفحوصات والمعالجة اللازمة في أرقى المختبرات الطبية وعيادات الفم والأسنان.

وفي التدشين أشار مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أن الخيمة الطبية المجانية تأتي ضمن برنامج تنمية وتمكين أحفاد بلال .. مشيرا إلى اهتمام المؤسسة بتوفير الاحتياجات الأساسية لأبناء مخيم الاعتزاز من أحفاد بلال.

ولفت إلى أن المخيم الطبي يستهدف أكثر من ثلاثة آلاف شخص يمثلون 492 أسرة لا يستطيعون الوصول للمراكز الصحية بسبب المسافة البعيدة أو الظروف المالية الصعبة .. مبينا أن اليوم الأول للخيمة سيخصص للنساء واليوم الثاني والثالث للرجال لتقديم خدمات طبية وعلاجية وأدوية للمرضى.

وعبر عن أمله في أن يحقق المخيم الطبي النتائج والأهداف المرجوة منه وأن يستفيد المستهدفين من أحفاد بلال سكان مخيم الاعتزاز من الخدمات التي سيقدمها المخيم .. مشيرا إلى أنه سيتبع هذا المخيم الطبي مخيم آخر لأحفاد بلال القاطنين في مخيم الخميس ببني حشيش.

وأوضح أن المؤسسة لديها ضمن برنامج تنمية وتمكين أحفاد بلال العديد من المشاريع والأنشطة منها مشروع الاستجابة الطارئة لاحتياجات مخيمات أحفاد بلال وكذا مشاريع تدريبية لهم بهدف تمكينهم من ممارسة و مزاولة مهن وحرف، إضافة إلى افتتاح فصول لمحو الأمية وتزويدها بالمستلزمات الدراسية بما فيها الكراسي.

وأشار إلى أن المؤسسة ستنفذ عقب إجازة عيد الأضحى مشروع بناء قدرات ومهارات أحفاد بلال لتمكينهم من التأهيل من خلال حرف مدرة للدخل وصولا إلى دمجهم في المجتمع وإشراكهم في عملية التنمية.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...