الإثنين, 24 أيلول/سبتمبر 2018  
13. محرم 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

بدأت بالمعرض الدائم للأسر المنتجة بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول المواصفات القياسية للمنتجات وشروط التصنيع الجيد، تنظمها مؤسسة بنيان التنموية.

تهدف الدورة على مدى أربعة أيام تحت شعار " معا نحول التحديات إلى فرص" إكساب 28 متدربة من المشاركات بالمعرض الدائم للأسر المنتجة، مهارات ومعارف حول اشتراطات السلامة والمواصفات والمقاييس المطلوبة للتصنيع والإنتاج في مجال المنظفات، العصائر، والمعجنات والحلويات والجودة المطلوبة لتلك المنتجات.

وفي افتتاح الدورة أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تنمية وتمكين الأسر المنتجة.. لافتا إلى حرص المؤسسة على توفير الفرص للمتدربات في المعرض الدائم للأسر المنتجة للحصول على مثل هذه المعارف بهدف تحسين جودة منتجاتهن وصولا إلى المنافسة.

وأوضح أن المؤسسة تنفذ دراسات حول منتجات الأسر المنتجة لمعرفة جوانب القصور ونقاط القوة لمعرفة نقاط القوة والضعف بهدف وصول منتجات هذه الأسر إلى مستوى المنافسة وبما يمكنهم من افتتاح أسواق خاصة بها.

ودعا الكبسي القائمين على معرض الأسر المنتجة إلى التعرف على أذواق المستهلكين من مختلف الشرائح ليتم من خلالها تصنيع المنتجات وفقا لهذه الأذواق وبما يسهم في زيادة المبيعات ومستوى الأرباح.

وذكر أن المؤسسة تسعى لتلبية احتياجات الأسر المنتجة من خلال إعداد دورات وورش عمل في المجالات التي تحتاجها بهدف تحسين مستوى الإنتاج ورفع جودة المنتجات .. مبينا أنه سيعقب هذه الدورة دورات تدريبية للأسر المنتجة في مجالات الخياطة والتسويق والمجال المالي .

فيما أشارت نائب المدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للشؤون الفنية الدكتورة رباب أبو أصبع ورئيسة منظمة رائدات العدالة الدكتورة هدى العماد عن إدارة المعرض، إلى أهمية إكساب المتدربات مهارات وخبرات كافية في مجال المواصفات و المقاييس وضبط الجودة لمنتجاتهن.

وأكدتا أهمية دور الأسر المنتجة في بناء الاقتصاد الوطني، حيث أن اقتصاديات الدول تبدأ من الأسر المنتجة.

ولفتت أبو أصبح والعماد إلى ضرورة أن يكون هدف المشاركات الأساسي تحسين منتجاتهن للمنافسة، باعتبار ذلك يحد من عملية الاستيراد ويسهم في الوقت نفسه انتشار المنتج المحلي الملبي لمتطلبات المجتمع.

وأشادتا بدور مؤسسة بنيان وجهودها في خدمة المجتمع ودعمها للنساء وتنمية المشاريع الصغيرة وتذليل الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...