الحق نت - توزيع بذور الخضروات على 300 مزارع في بني الحارث بأمانة العاصمة
السبت, 18 آب/أغسطس 2018  
6. ذو الحجة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |


دشنت مديرية بني الحارث بالتعاون مع مكتب الزراعة بأمانة العاصمة توزيع بذور الخضروات على 300 مزارع بالمديرية في إطار مشروع تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) .

يهدف المشروع من توزيع البذور إلى مساعدة المزارعين في تحسين مستوى دخلهم المعيشي و التخفيف من معاناتهم بسبب الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الوطن ، من خلال زيادة إنتاجية وجودة محاصيل الخضروات والاستفادة من عائداتها الاقتصادية والغذائية .

وشملت الكميات الموزعة بذور بصل لـ 200 مزارع بواقع 450 جرام لكل منهم ، وبذور طماطم لـ 100 مزارع آخرين بواقع خمسة آلاف جرام لكل مزارع في مختلف قرى المديرية.

وفي التدشين أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالأمانة المهندس محمد النبوص ومدير عام مديرية بني الحارث عصام عجلان ، أهمية توزيع البذور المحسنة للخضروات و التي ستسهم في رفع إنتاجية الوحدة الواحدة من محاصيل الطماطم والبصل و ستوفر جزءاً من متطلبات الأمن الغذائي بالمديرية فضلاً عن تحسين مستوى الدخل المعيشي للأسر الزراعية .

وثمنا الدعم الذي تقدمه منظمة الفاو من خلال مشروع تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش الذي يساعد على تحسين الأمن الغذائي ومصادر الدخل للأسر الزراعية ، مشيرين إلى ضرورة استمرار دعم وتمويل مثل هذه الأنشطة التي تلامس احتياجات ومتطلبات المزارعين.

حضر التدشين عدد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء الجمعيات الزراعية والخدمية بالمديرية .


سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...