الأربعاء, 20 حزيران/يونيو 2018  
6. شوال 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |


وزعت منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع مكتب الزراعة والري بمحافظة إب اليوم بذور القمح المحسنة لـ150 مزارعا في مديرية بعدان.

وأوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الرصاص أن المنظمة وزعت أيضا بذور الطماطم والبصل المحسنة لـ 150 مزارع بالمديرية .

وأشار إلى أن توزيع هذه البذور للمزارعين يأتي ضمن برنامج تعزيز الآمن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة الزراعة والري.

وبين المهندس الرصاص أن توزيع عشرة أطنان من البذور المحسنة يأتي ضمن عدد من الأنشطة التي تنفذها المنظمة لدعم القطاع الزراعي في المحافظة في مجال المحاصيل والثروة الحيوانية والري.

وذكر أن المنظمة وزعت خلال أبريل الماضي 15 طن من بذور الذرة الرفيعة لـ600 مزارع في المديرية ومثلها بمديرية القفر .. مشيدا بدور منظمة الأغذية والزراعة الفاو وممثلها المقيم الدكتور صلاح الحاج حسن ودعم للقطاع الزراعي بالمحافظة.

ولفت مدير مكتب الزراعة والري بإب إلى أن توزيع هذه البذور يأتي وفقا لخطة الإستجابة الإنسانية في اليمن بصورة عامة ومحافظة إب بشكل خاص جراء تدفق أعداد النازحين وكذا المتضررين جراء الأوضاع الراهنة.

 

سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...