الأحد, 16 كانون1/ديسمبر 2018  
7. ربيع الآخر 1440

تحليلات و ملفات ساخنة


الحق نت |


كرمت وحدة العمل الطوعي بمؤسسة بنيان التنموية اليوم 71 منظمة من منظمات المجتمع المدني العاملة في خدمة المجتمع.

وفي حفل التكريم أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي إلى أهمية تكريم منظمات المجتمع المدني الفاعلة ضمن حملة المؤسسة لدعم العمل الطوعي " عطاء وبناء 2018م ".

وأكد أهمية اضطلاع منظمات المجتمع المدني بدورها في خدمة المجتمع وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت الكبسي إلى أهمية العمل الطوعي وخاصة في ظل المرحلة الراهنة .. مبينا أن 80 بالمائة من نجاح مؤسسة بنيان يأتي من خلال العمل الطوعي الذي يقوم به متطوعي المؤسسة وكوادرها.

كما أكد ضرورة تصحيح ما تواجهه منظمات المجتمع المدني من صعوبات وإشكاليات وعكس صورة إيجابية عنها من خلال القيام بدورها الفاعل في الميدان .. مشيرا إلى أن المنظمات جزء من الشعب اليمني ويجب أن تعكس إرادة الشعب واحتياجاته.

وأوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أهمية تعزيز ثقافة العمل الطوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول التطوع بما يخدم المجتمع والمساهمة في البناء والتنمية .. داعيا الجميع إلى المشاركة في عملية البناء والتنمية وخاصة في ظل التحديات التي تواجه البلاد.

فيما أشار مدير إدارة المشاريع بمؤسسة بنيان عبدالكريم الصلول إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني خلال المرحلة الراهنة باعتبارها تمثل المجتمع بكل فئاته وانتماءاته.

وأوضح أن من أهداف مؤسسة بنيان إحياء العمل الطوعي وتوظيفه في مشاريع المؤسسة بما يخدم المصلحة العامة للمجتمع .. لافتا إلى أن العمل الطوعي يعد ركيزة أساسية لتحقيق الترابط المجتمعي وبقاء المجتمع محافظا لجميع مكوناته.

تخلل حفل التكريم استعراض أنشطة مؤسسة بنيان ودورها في تعزيز وتشجيع العمل التطوعي في خدمة المجتمع.

سبأ