الإثنين, 23 تموز/يوليو 2018  
10. ذو القعدة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | صنعاء

 

بدأت اليوم باكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل فعاليات البرنامج التدريبي اساسيات البناء المؤسسي و إدارة المشاريع التنموية الذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية خلال الفترة من 8 - 23 ابريل 2018 م .
و يهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب 40 متدربا يمثلون 20 منظمة مجتمع مدني محلية عدد من المهارات و الخبرات حول البناء المؤسسي ، كتابة المشاريع ، إدارة المشاريع ، المتابعة و التقييم ، المشتريات ، و الإدارة المالية .
و في افتتاح البرنامج اكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية احمد الكبسي على اهمية عقد هذا البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن برنامج تنمية قدرات منظمات المجتمع المدني و يهدف الى زيادة قدرات المنظمات في الجوانب الإدارية و التنموية .
و اشار إلى إن مؤسسة بنيان قامت بتصميم العديد من البرامج و المشاريع التي تهدف إلى تعزيز الشراكة و التعاون بين المؤسسة و منظمات المجتمع المدني و ذلك ايمانا منها باهمية الشراكة و التعاون مع منظمات المجتمع المدني بما يؤدي إلى تحقيق التنمية المحلية و خدمة المجتمع ..معتبرا التنمية جبهة مهمة من جبهات الصمود في وجه العدوان الغاشم .
و نوه بان هذا البرنامج يأتي انطلاقا من رؤية المؤسسة بتفعيل دور منظمات المجتمع المدني و إدخالها في سوق العمل بصورة اكثر فعالية و حرفية ..لافتا الى اهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز و دعم القطاع التنموي في المجتمع .
و لفت إلى أن الكثير من العادات و التقاليد اليمنية الأصيلة تمثل التنمية بشكلها الصحيح ..مشيرا إلى أهمية إحياء مثل هذه العادات الحسنة التي تعزز ارتباطنا بالهوية اليمنية الأصيلة و تحصن أجيالنا من استهداف العدوان المنظم للهوية و القيم الراسخة في وجدان و عقل المواطن اليمني .

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...
  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...