الجمعة, 14 كانون1/ديسمبر 2018  
5. ربيع الآخر 1440  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة


الحق نت | حجة


دشن محافظ حجة هلال عبده الصوفي اليوم حملة بيع الغاز المنزلي بسعر ثلاثة آلاف ريال للأسطوانة 20 لتر، وحملة ضبط المتلاعبين بأسعار وأوزان الرغيف ، والمخالفين لضوابط الصحة والسلامة المهنية ، والتي ينفذهما مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة.

 

وتفقد المحافظ الصوفي سير عملية بيع مادة الغاز المنزلي بمختلف محطات التعبئة .. مشددا على الجهات المعنية القيام بعملية الرقابة على المحطات لضمان حدوث أي تلاعب او مخالفات، والعمل على التخفيف من الأزمة الراهنة التي شهدتها المحافظة في مادة الغاز المنزلي خلال اليومين الماضيين.

 

واطلع الصوفي على مدى إلتزام أصحاب الأفران بأسعار وأوزان الرغيف والتزام العاملين فيها بقواعد الصحة المهنية..موجها مكتب الصناعة والتجارة بضبط الأفران المخالفة وإغلاق الأفران التي لم تلتزم بقواعد الصحة والسلامة المهنية.

 

وقال محافظ حجة إن كمية الغاز التي تم توفيرها لا تكفي لإنهاء الأزمة الحاصلة حاليا في الطلب على مادة الغاز المنزلي بالمحافظة". مبيناً انه يتابع بشكل مستمر قيادة الشركة اليمنية للغاز لتوفير كميات أخرى بما يضمن إنهاء الأزمة.

 

وأضاف: أن قيادة المحافظة وجهت مكتب الصناعة و الأجهزة الأمنية بالعمل على تطبيق التعليمات الصادرة من القيادة السياسية بخصوص بيع مادة الغاز المنزلي بسعر 3000 ريال للدبة عبوة 20 لتر بهدف التخفيف من معاناة المواطنين.

 

من جانبه، أوضح نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عبدلله حُميد أن كمية الغاز المنزلي التي تم تزويد المحافظة بها وجرى توزيعها على محطات الغاز بلغت 48 الف لتر.

 

وأشار إلى أن المكتب وضع عددا من الضوابط المتعلقة ببيع الغاز بهدف ضمان حصول كافة المواطنين على كميات معقولة تؤمن لهم احتياجاتهم لعدة أيام وإلى حين وصول الكميات الأخرى التي يجري متابعة وصولها والتي ستكفل إنهاء تلك الأزمة.

 

وقال إن المكتب وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية يقوم بالرقابة على سير عملية البيع للمواطنين لضمان الإلتزام بالتعليمات المتعلقة بخصوص بيع مادة الغاز المنزلي .

 

وأوضح حُميد أن مكتب الصناعة والتجارة ضبط في حملته اليوم 16 فرنا مخالفا لأسعار و أوزان بيع الرغيف ولقواعد الصحة المهنية .. مؤكدا أن الفرق الميدانية المكلفة بأعمال الرقابة والتفتيش على الأفران ستواصل مهامها لضبط أسعار وأوزان الرغيف بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

 

وثمن نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة جهود قيادة المحافظة وحرصها على متابعة كافة القضايا الخاصة بمعيشة المواطنين، وكذا بتجاوب الأجهزة الأمنية في ضبط المخالفين أو المتلاعبين بأقوات المواطنين.

 

سبأ