السبت, 26 أيار 2018  
11. رمضان 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

عقد بمحافظة حجة اليوم لقاء تشاوري موسع للعاملين الصحيين في أقسام المراكز التغذوية الـ "أو تي بي" والـ "تي إف سي"لمعالجة سوء التغذية في مديريتي شرس والمغربة, تنظمه فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة ضمن مشروع الأمن الغذائي الطارئ الممول من الصليب الأحمر الدنماركي.

كرس اللقاء لمنافشة آلية إحالة الأطفال المصابين بسوؤ التغذية من أقسام سوء التغذية الخارجية الى الاقسام التغذوية المستقرة وفق المعايير الصحية المتعرف عليها.

وفي اللقاء أكد وكيل محافظة حجة لشئون الثقافة والإعلام عادل شلي أهمية تشارك الخبرات والمعارف بين العاملين الصحيين بالمديريتين في كيفية التعامل مع المصابين بسوء التغذية ,, مثمنا دور فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني في عقد هذا اللقاء.

فيما أشار رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الدكتور عبدالكريم نصار أن اللقاء يهدف بدرجة رئيسية إلى تأهيل الكادر الطبي والعاملين الصحيين في كيفية التعامل مع المصابين بسوء التغذية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة, لافتاً إلى ان مشروع الأمن الغذائي الطارئ الذي تنفذه الجمعية يستهدف كل الأطفال من مختلف الفئات العمرية المصابين بسوء التغذية الحاد والوخيم على مستوى قرى وعزل المديريتين لتقديم الخدمات التكاملية لهم.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...