الحق نت - مؤسسة بنيان التنموية تُشهر اكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بصنعاء
الثلاثاء, 21 آب/أغسطس 2018  
9. ذو الحجة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | صنعاء

 

نظم اليوم بصنعاء حفل إشهار أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل والتي تعتبر احدى وابرز المشاريع لمؤسسة بنيان التنموية .

تهدف الاكاديمية إلى تدريب وتأهيل المتطوعين في خدمة المجتمع في المجالات المهنية والتمكين بما يساهم في تنمية المجتمع وتعزيز الاقتصاد المجتمعي .

وتضم الاكاديمية عدد من الاقسام منها التعليم النظامي دبلوم سنتان بعد الثانوية العامة في مجالات برمجة وصيانة الحاسوب، أنظمة شبكات، قبالة وكذا دورات قصيرة أقل من سنة تشتمل عدد من الاقسام كالقسم الزراعي والحيواني والجيولوجيا والمعادن والصناعات الغذائية والخياطة والمشغولات اليدوية والقسم المالي والاداري والتنمية البشرية والقسم الاعلامي والأمن والسلامة المهنية واللغات .

وفي حفل الاشهار أكد رئيس الأكاديمية الدكتور هاشم الشامي ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي، على أهمية اشهار اكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل لإكساب المتطوعين والمتطوعات عدد من المهارات والخبرات في مختلف المجالات التي يحتاجها المجتمع.

وأشارا إلى أهمية العمل الطوعي للمساهمة في مواجهة الازمات والكوارث التي يتعرض لها المجتمع وتوحيد النسيج الاجتماعي وكذا حماية الشباب وتحويل الطاقة السلبية لدى الشباب العاطل إلى طاقة ايجابية إضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وزيادة القدرة على تلبية احتياجات المجتمعات المحلية .

ولفتا إلى أن إنشاء الاكاديمية يأتي انطلاقا من اهتمام مؤسسة بنيان بالمتطوعين وايمانها بأنهم ثروة من ثروات الوطن المعطاء وكذا تجسيدا لمبدأ مقابلة العطاء بالعطاء ورد جزء من الجميل والإحسان الذي يقدمه المتطوعون.

وأكد رئيس الأكاديمية ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أن الاكاديمية ستولي المتطوعين الجزء الأكبر من اهتمامها حيث ستتكفل بتدريبهم وتأهيلهم وصقل قدراتهم مجانا.

وتطرقا إلى الأنشطة والمشاريع والبرامج التي تقوم بها مؤسسة بنيان التنموية كبرنامج تمكين المزارعين في أودية تهامة وبرنامج البحوث والإرشاد الزراعي وبرنامج تمكين الصيادين اجتماعيا واقتصاديا وبرنامج طعام وبرنامج اغنياء من التعفف وتنمية الاسر المنتجة ودمج الاشخاص ذوي الاعاقة في سوق العمل إضافة إلى برنامج مكافحة الكوليرا وبرنامج تمكين السجينات.

وفي ختام حفل الاشهار تم تكريم 40 متطوعة من متطوعات المجتمع ضمن حملة دعم العمل الطوعي "عطاء وبناء" 2018م الذي تنفذه مؤسسة بنيان التنموية.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...