الحق نت - الجبهة الثقافية لمواجهة للعدوان تنظم صباحية شعرية
الثلاثاء, 21 آب/أغسطس 2018  
9. ذو الحجة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | صنعاء

 

نظمت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان، اليوم على رواق بيت الثقافة بصنعاء، صباحية شعرية تحت شعار "دماء الشهداء تسور الوطن ".

 

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني ورئيس دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى المهدي، أوضحت رئيس الجبهة الثقافية الدكتورة ابتسام المتوكل أن الفعالية تأتي في إطار الذكرى السنوية للشهيد لإيصال رسالة تقدير واعتزاز لكل شهيد ضحى بحياته من أجل أن يعيش الشعب اليمني حرا كريما.

 

وأشارت إلى أن الجبهة الثقافية تقف إلى جانب المرابطين في جبهات العزة والشرف معبرين بلسان الشهيد والجريح لإيصال رسالة للعالم باللغة والثقافة والأدب والشعر .

 

وبينت أنه تم اختيار ستة من الشهداء المثقفين والشعراء الذين كان لهم دور كبير في تعزيز الجبهات في المجال الثقافة وميادين والقتال وقدموا أرواحهم فداء للوطن وهم الدكتور راجي حميد الدين والمنشد لطف القحوم والشعراء مجيب الوشلي وجلوي الجرف وعلي وإسحاق محمد العمري.

 

وألقى في الصباحية كل من الشعراء معاذ الجنيد ومصطفى المحضار وتوفيق الدباشي ووليد الحسام وعبد الحفيظ الخزان ووفيه العمري ومحمود غنيم واحمد درهم المؤيد مجموعات من قصائدهم المعبرة عن التقدير والاعتزاز بأدوار الشهداء وعدد من التواشيح للمنشد وضاح السىراجي. حضر الفعالية أمين عام الجبهة الثقافية محمد العابد ووالد الشهيد الدكتور راجي حميد الدين وعدد من أسرا الشهداء والمثقفين والمهتمين بالجانب الثقافي.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...