الإثنين, 24 تموز/يوليو 2017  
28. شوال 1438

تحليلات و ملفات ساخنة

 

ريمة | الصمود 

 

دشن محافظ ريمة أ/ حسن عبدالله العمري ومعه مدير مؤسسة طيبه بمحافظة الحديدة المهندس ماجد الحاج اليوم بمستشفي الثلايا المخيم الطبي الجراحي المجاني لعمليات الأذن والأنف والحنجرة الذي تقيمه المؤسسة بتمويل هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالتعاون مع مؤسسة صلة.

 

وفي حفل التدشين الذي حضره قيادات مكتب الصحة العامة والسكان ومدير مستشفي الثلايا بالجبين الدكتورة ليزا عوض أشاد المحافظ العمري بجهود مؤسسة طيبة في تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية الإنسانية والتي تعمل علي تخفيف معاناة الآلاف من المرضى من الفقراء من أبناء المحافظة غير القادرين على العلاج في المستشفيات والعيادات الخاصة.

 

وأكد محافظ ريمة أن قيادة المحافظة ومكتب الصحة وكافة الجهات ذات العلاقة ستقدم كل الدعم لجميع المشاريع الإنسانية التي تنفذها المؤسسة او أي جمعية أو منظمة محلية أو دولية تخدم أبناء المحافظة سيما بالجانب الصحي .

 

ودعا المحافظ العمري المنظمات المانحة والداعمة بالمجال الصحي الي إقامة مثل هذه المخيمات بشكل متواصل والتي تخدم المرضي من الفقراء والمساكين بمختلف مديريات المحافظة .

 

من جانبهما أوضح مدير مؤسسة طيبة بمحافظة الحديدة المهندس ماجد الحاج والدكتور عبدالله حام أن هذا المخيم الطبي المجاني يستهدف معاينة 300 حالة مصابه بمختلف أمراض الأذن والأنف والحنجرة وإجراء 200 عملية جراحية لإزالة اللوزتين وغيرها من العمليات خلال ثلاثة ايام .

 

وأشاد الحاج وحام بتعاون وبدعم قيادة المحافظة ومكتب الصحة وإدارة مستشفى الثلايا من خلال التجهيزات والترتيبات لإقامة المخيم وتذليل الصعوبات والعراقيل وتوفير الكادر الطبي الي جانب الكوادر الطبية الخاصة بالمخيم الطبي وتخصيص عيادات لاستقبال الحالات المرضية من أبناء المحافظة .