الإثنين, 26 آب/أغسطس 2019  
24. ذو الحجة 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت-موقع عدن الغد

أفاد سكان محليون في مدينة جعار بمحافظة أبين أن الانفجار العنيف الذي وقع عقب صلاة المغرب كان ناتجاً عن قصف صاروخي من طائرة أمريكية بدون طيار على مزرعة تابعة لأحد القيادات الجهادية والواقعة في ضواحي المدينة.

 

وأضاف السكان لـ"عدن الغد" أن الطائرة الأمريكية شنت غارتها على عناصر من تنظيم القاعدة كانوا يتمركزون في مزرعة القيادي في الجماعات المسلحة "خالد عبدالنبي" والواقعة في ضواحي المدينة ، مضيفة أن القصف كان عنيفاً مما دفع بأهالي المدينة إلى الجلوس في مساكنهم خشيت تعرضهم للأذى .

 

وأشار السكان أن القصف كان مركزا على المزرعة التي تحتمي فيها العناصر المسلحة.

 

وأفادت مصادر محلية من المدينة لـ"عدن الغد" أن العناصر التي تم استهدافها عقب صلاة المغرب هي من العناصر التي تحاول الدخول إلى المدينة من أجل تنفيذ عدد من العمليات التفجيرية ضد اللجان الشعبية وقائدها "عبداللطيف السيد" ، مضيفة أن المزرعة هي تابعة للقيادي في الجماعات "خالد عبدالنبي".


وتحدثت المصادر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العناصر التي كانت بالمزرعة .

 

الجماعات المسلحة التي سيطرت على مدينة جعار لمدة عام ونصف وأنسحب منها عقب حملة عسكرية وأمنية كبيرة بمساندة اللجان الشعبية من أبناء المدينة فشلت منذ أيام في اغتيال قائد المقاومة الشعبية "عبداللطيف السيد" الذي نجا من إنفجارين منفصلين احدهما بسيارة مفخخة والأخر بعبوة ناسفة زرعت في مجلس عزاء كان يقيمه لأحد أقاربه.