الثلاثاء, 12 تشرين2/نوفمبر 2019  
14. ربيع الأول 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت- عبدالرحمن الأهنومي

خرج الآلاف من ثوار العاصمة صنعاء، عصر اليوم الجمعة ، في مسيرة جماهيرية ،أكدوا عن استـمرارهم في الثـورة كما طالبوا بإسقاط حكومة المحاصصة والتقاسم.

وبدأوا المسيرة من وسط ساحة التغيير من جولة الشهداء مرددين هتافات (تؤكد على استمرار الثورة وتطالب بإسقاط النظام ومحاكمته ) وطاف المتظاهرون شوارع العاصمة صنعاء يحملون اللافتات والأعلام المطالبة باسقاط النظام والمحاكمة العادلة للقتلة والمجرمين.

 وشارك في المسيرة القاضي أحمد سيف حاشد والذي كان قد ألقى كلمة ظهر اليوم داخل ساحة التغيير حث فيها على الاستمرار في الثورة وإقامة صلاة الجمعة داخل الساحة.

وتأتي هذه المسيرة  فيما أعلنت اللجنة التنظيمية في الساحة عن رفع خيام الثوار وتعليق الإعتصام ،  وهو ما

 بداية الثورة الحقيقة، حيث رددوا هتاف: "عن ثورتنا يا شباب قد رحلت كل الاحزاب".

 

ولاقى قرار رفع الخيام استياءً كبيراً في أوساط شباب الثورة والذين احتشدوا منذ مساء أمس أمام بوابة جامعة صنعاء مؤكدين رفضهم لرفع خيام ساحة التغيير وتمسكهم بالثورة حتى تحقيق أهدافها.

هذا وقد أدى العشرات من  شباب الثورة المستقل صلاة الجمعة الأولــى أمام منصة ساحة التغيير بعد إعلان يوم واحد من إعلان لجنة الإصلاح رفع خيامها من الساحات وحث خطيب الجمعة على العمل الوطني في سبيل تحقيق اهداف الثورة الذي ضحى من اجلها شهداء الثورة الشبابية الشعبية السلمية , وعبر الشباب عن استياءهم الشديد ممن خذلان اللجنة التنظيمية ..

كما رفعوا لافتات  وشعارات أكدت استمرار الثورة, ورددوا هتافات تدعوا الى بداية ثورة جديدة حتى يتحقق اهداف الثورة  التي سقط من أجلها الشهداء والجرحى ،