الإثنين, 15 تشرين1/أكتوير 2018  
5. صفر 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |


أدان حزب الحق استهداف تحالف العدوان الأمريكي السعودي صباح الخميس حافلة طلاب وسط سوق بمدينة ضحيان في محافظة صعدة وراح ضحيتها أكثر من 47 شهيداً منهم أكثر من 30 طفلاً، بالاضافة الى اعدام مرتزقة العدوان ثلاثة من من أسرى الجيش واللجان الشعبية ،وأخيراً استهداف المشيعين لإحدى جنائز الشهداء في منطقة فلة .
وفي بيان صادر عن الحزب دعا فيه العالم الصامت إلى الاستيقاظ من هذا السبات المخزي، وكذلك المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى القيام بمسؤولياتها تجاه هذه الجرائم، خصوصاً تلك المنظمات التي تدعي اهتمامها بقضايا الطفولة ورعاية والأطفال .

نص البيان صادر عن حزب الحق بشأن جرائم استهداف حافلة الأطفال وقتل الأسرى واستهداف المشيعين

بسم الله الرحمن الرحيم

يوم جرائمٍ دامٍ، وعدوان يتمادى، وصمت دولي مخزٍ..
ابتداءً من جريمة إعدام الأسرى الثلاثة، واستهداف حافلة طلاب ضحيان، هذه الجريمة التي راح ضحيتها أكثر من 47 شهيداً منهم أكثر من 30 طفلاً، وأخيراً استهداف المشيعين لإحدى جنائز الشهداء في فلة.

وإننا إذ ندين ونستنكر هذه الجرائم بأشد عبارات الاستنكار، فإننا ندعو العالم الصامت إلى الاستيقاظ من هذا السبات المخزي، وندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى القيام بمسؤولياتها تجاه هذه الجرائم، خصوصاً تلك المنظمات التي تدعي اهتمامها بقضايا الطفولة ورعاية والأطفال، فماذا يمكن أن يتعرض له طفلٌ أكبر مما تعرض له أطفال ضحيان اليوم، وما يتعرض له أطفال اليمن عموماً منذ أول أيام العدوان.

ولأننا لا نعول على هذه المنظمات ولا نرجو منها خيراً، لأن المال السعودي والإرهاب الأمريكي والذلة للصهيونية قد أعمتها، فإننا ندعو أبناء شعبنا اليمني الكريم أن يتحركوا لرفد الجبهات بالرجال والمال لأن هذا هو الحل الناجع ولن تفهم دول العدوان غيره.
(وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)

صادر عن حزب الحق
صنعاء - اليمن
28 ذي القعدة الحرام 1439هـ
9 أغسطس 2018م

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...