الثلاثاء, 20 تشرين2/نوفمبر 2018  
11. ربيع الأول 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان الحملة الوطنية للمخيمات الطبية الجراحية المجانية في عدد من محافظات الجمهورية .

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة التي تأتي بمبادرة من الهيئات والمستشفيات، تهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين في المحافظات المستهدفة نظراً للظروف الصعبة جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر الذي زاد من الأعباء الاقتصادية والصحية على المواطنين .

ودعا كافة رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم حملة المخيمات التي تقدم خدماتها مجاناً للمرضى في محافظات الحديدة ، إب الجوف ، صعدة ، حجة ، صنعاء ، ريمة ، نعز ، البيضاء ، المحويت و ذمار وذلك انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية تجاه المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وثمن الدكتور المتوكل دور إدارة المخيمات بالوزارة وكافة الهيئات والمستشفيات وجهودها في إعداد وتنفيذ المخيمات .

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب أن الحملة تتضمن 17 مخيماً طبياً جراحياً مجانياً في المناطق النائية بالمحافظات المستهدفة ، وتشمل إجراء ثمانية آلاف عملية بواقع 500 عملية في كل مخيم في مجالات طب وجراحة العيون ، الأنف والأذن والحنجرة ، الجراحة العامة .

وذكر أن المخيمات ستجري أيضاً معاينات للمرضى في تخصصات الباطنية والأطفال والنساء والولادة والعيون والأنف والأذن والحنجرة .

وأكد الدكتور العطاب أن الحملة تهدف إلى تفعيل المستشفيات الريفية لتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية ، ففي محافظة الحديدة ستنفذ هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء مخيما في مستشفى بيت الفقيه ، وهيئة مستشفى الجمهوري التعليمي مخيما في مستشفى الضحي ، فيما سينفذ مستشفى الكويت مخيماً في مستشفى العلفي .

وتنفذ مستشفيات زايد والروضة والسبعين مخيماً في مستشفى الصليف و هيئة مستشفى الثورة بالحديدة ستنفذ مخيماً في مستشفى الزهرة..

وأشار إلى أن هيئة مستشفى الثورة بإب ستنفذ مخيما في مستشفى المزاحن في فرع العدين بالمحافظة ، وتنفذ هيئة مستشفى الثورة بذمار مخيما في مستشفى برط العنان بالجوف ، فيما سينفذ المستشفى الجمهوري بصعدة مخيماً في مستشفى حيدان .

وأفاد وكيل الوزارة أن المستشفى الجمهوري بحجة سينفذ مخيماً في مستشفى خيران المحرق ، فيما سينفذ مستشفى متنه مخيما في مستشفى مناخة ، ومستشفى معبر سينفذ مخيما في ريمه .

ولفت إلى إقامة مخيمين في محافظة تعز ومخيم في محافظة البيضاء وآخر في المحويت إلى جانب مخيم في منطقة حمام علي بذمار.

 

سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...