الأحد, 22 تموز/يوليو 2018  
9. ذو القعدة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

عبر الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى عن الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس النواب الصامدين في وجه العدوان.

وقال الرئيس المشاط في كلمته اليوم في جلسة مجلس النواب" إن أعضاء مجلس النواب يمثلون الواجهة الاجتماعية والسياسية للبلد ويجسدون أعمدة البرلمان في هذا الظرف الاستثنائي".

وأضاف" عليكم أن تعلموا من باعوا أنفسهم للعدوان الوطنية وماذا تعني؟".

وحث رئيس المجلس السياسي الأعلى في كلمته على أهمية تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والحصار والعمل على تجاوز الآثار المترتبة عليهما.. مؤكداً على ضرورة تطبيق النظام والقانون على الجميع دون إستثناء.

من جانبه رحب رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي برئيس المجلس السياسي الأعلى.. مؤكدا أن مجلس النواب سيكون عوناً للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني في مواجهة كافة التحديات والتصدي للعدوان والحصار.

من جهة أخرى استمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي إلى رسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن ملاحظته على مشروع قانون إنشاء صندوق مكافحة السرطان المقر من المجلس، وتم إحالتها إلى اللجنة المختصة لدراسة الرسالة وتقديم الرأي بشأنها إلى المجلس.

كما استمع المجلس إلى رسالة رئيس مجلس الوزراء بشأن طلب سحب مشروع قانون الاتصالات المعروض على المجلس، ووافق المجلس على الطلب.

واستمع مجلس النواب إلى رسالة الحكومة بشأن الموافقة على العمل بقانون التأمينات النافذ رقم (26) لسنة 1991م حتى يتم البت في مشروع القانون الجديد من قبل المجلس، وتم إحالتها إلى اللجنة المختصة.

كما استمع المجلس أيضا لرسالة الحكومة بشأن طلب إعفاء كمية الغاز البالغة 50 طن من الرسوم الجمركية والضريبية وكافة العوائد والتكاليف الأخرى الخاصة بالدولة، وتم إحالتها إلى اللجنة المختصة.

وكان المجلس قد إستهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غد الاثنين بمشيئة الله تعالى.

 

سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...
  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...