الثلاثاء, 18 أيلول/سبتمبر 2018  
8. محرم 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

دمرت وحدة الهندسة العسكرية في الجيش واللجان الشعبية 508 آليات عسكرية متنوعة واستهدفت 146 تجمعا عسكريا لقوات العدو بمختلف الجبهات منذ مطلع العام الجاري.

وأوضح مصدر عسكري أن الآليات التي دمرتها وحدة الهندسة العسكرية توزعت على 429 طقما عسكريا حديثا بتجهيزاتها القتالية وعناصرها و48 مدرعة أمريكية نوع اوشكوش ومدرعة بي تي آر وأربع دبابات بطواقمها كان آخرها دبابة إبرامز في جبهة ميدي، وسبع جرافات عسكرية و17 آلية دعم لوجستي ونقل عسكري وكاسحتي ألغام.

وأشار المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن النصيب الأكبر من عمليات وحدة الهندسة العسكرية كان بالساحل الغربي خلال الأسابيع الماضية، حيث دمرت خلالها 212 آلية عسكرية.

وبين المصدر أن الآليات المدمرة بالساحل الغربي توزعت على 160 طقما عسكريا حديثا بعتادها وأفرادها، و42 مدرعة أوشكوش (إم-أي تي في) الأمريكية المضادة للكمائن والألغام بطواقمها وأربع دبابات بطواقمها وكاسحتي ألغام وأربع جرافات عسكرية.

ولفت المصدر إلى أن جبهات نهم والجوف وصرواح احتلت المرتبة الثانية في عدد عمليات وحدة الهندسة العسكرية حيث دمرت فيها 128 آلية عسكرية حديثة بطواقمها، تليها جبهات الحدود بعدد 103 آليات عسكرية متنوعة بطواقمها وعتادها.

كما استهدفت وحدة الهندسة العسكرية 34 آلية عسكرية متنوعة في المنطقة الوسطى ودمرت 23 آلية عسكرية متنوعها بطواقمها في القطاع الأول من المنطقة الشرقية.

وأكد المصدر أن وحدة الهندسة العسكرية نفذت عمليات نوعية وتكتيكية ضد تجمعات العدو في مختلف الجبهات محققة إصابات مباشرة في 146 تجمعا للمشاة والمقاتلين والمرتزقة وفق معلومات وإحداثيات استخباراتية قضت على أعداد كبيرة من قوات العدو في التجمعات المستهدفة منها 68 تجمعا في المنطقة الوسطى.

وبين المصدر أن عمليات استهداف التجمعات العسكرية للعدو أسفرت عن سقوط عدد من القادة وقيادات المرتزقة أبرزهم المرتزق اللواء أحمد السماوي قائد ما يسمى اللواء السابع والمدعو وجه الخير هضبان قائد لواء في جبهة الجوف، والمدعو حسن دوبلة قائد ما يسمى المقاومة التهامية.

كما لقي في عمليات أبطال وحدة الهندسة العسكرية عدد من قادة كتائب المرتزقة مصرعهم منهم العقيد نبيل السهيلي والعقيد محمد المزعبي قائد عمليات جبل شعير وأحد مرافقيه.

وأوضح المصدر أن هذه الإحصائية المعلنة جزء من إحصائيات أخرى سيتم استكمالها ونشرها لتضاف لسجل الانتصار اليمني الكبير ضد قوى الغزو والمعتدين.

 

سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...