الأحد, 22 تموز/يوليو 2018  
9. ذو القعدة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

نشر الإعلام الأمني مساء الإثنين تسجيلا لأخطر خلية كان هدفها خلخلة الأمن داخل مدينة الحديدة، والسيطرة على مراكز حكومية وأمنية.

وأظهرت التسجيلات اعتراف قائد الخلية المدعو عبدالرحمن احمد محمد سالم مغبش وهو من أبناء مديرية الجميمة بمحافظة حجة الى تلقيه أوامر من المدعو فهد مفتاح دهشوش رئيس فرع المؤتمر بحجة بتشكيل "كتيبة النصر" التي ضمت 200 فرد وجعله قائدا لها.. حيث تم توزيع أفراد الكتيبة على أكثر من مكان داخل مدينة الحديدة بانتضار ساعة الصفر.

وجاء في اعترافات أفراد الخلية أن المدعو عبدالله يحيى سالم مغبش كلّف بإدارة الجانب المالي للخلية حيث استلم من فهد دهشوش مبالغ مالية قدرت بـ350 الف ريال سعودي من أجل توفير احتياجات أفراد الخلية.

وكلف المدعو أيمن مهيس قاسم يمن بحصر ما تحتاجه الخلية من سلاح وذخيرة حسب اعترافه.

وكشفت اعترافات الخلية أن المدعو فهد دهشوش أوعز الى الخلية مهاجمة مراكز حيوية في المدينة بالتزامن مع انطلاق ساعة الصفر التي أعلنتها قوى الغزو.. حيث طلب منهم اقتحام مطار الحديدة الدولي لكن قائد الخلية اعتذر عن تنفيذ المهمة بحجة ان مساحة المطار واسعة وعدد افراده قليل.. ومن ثم طلب منه اقتحام ميناء الحديدة واعتذر بحجة ان الميناء بعيدة.

واقترح قائد الخلية اقتحام إذاعة الحديدة ومهاجمة إدارة أمن المدينة وتمت الموافقة من قبل غرفة عمليات العدوان وتم العمل على ذلك.

وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من افشال المخطط الإجرامي الذي رسمته قوى العدوان ومرتزقتها للإخلال بأمن الحديدة من خلال تجنيدها لمرتزقة من خارج المدينة والزج بهم في ترويع المواطنين خدمة لأجندة العدوان ومرتزقته.. حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على عناصر الخلية فور تحركهم لتنفيذ مخططهم العدواني.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...
  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...