السبت, 17 تشرين2/نوفمبر 2018  
8. ربيع الأول 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

رحب المجلس السياسي الأعلى بقرار الحكومة الماليزية الإنسحاب مما يسمى بالتحالف الذي يشن عدوانه الغاشم على اليمن منذ 26 مارس2015م.

واعتبر المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه اليوم هذه الخطوة من شأنها تعزيز أواصر العلاقة والأخوة بين اليمن وماليزيا بقيادة باني النهضة الماليزية مهاتير محمد.

ودعا المجلس السياسي الأعلى الدول والحكومات المتورطة في العدوان على اليمن إلى اتخاذ مثل هذا الموقف المشرف والمساهمة في إرساء السلام ورفع الحصار في اليمن بمالها من علاقات مع دول التحالف بدلا عن التورط في المزيد من الجرائم ضد الإنسانية.

وقال البيان " إن التاريخ لن يرحم من أوغل في قتل اليمنيين وتدمير مقدرات الشعب اليمني".

وأضاف" إن المجلس السياسي الأعلى إذ يثني على موقف الحكومة الماليزية ليؤكد ترحيبه بأي خطوات أو مبادرات أو مساع حميدة تقوم بها القيادة السياسية الحكيمة في ماليزيا في سبيل إنهاء الحرب التي تشن على اليمن".

كما اعتبر البيان موقف ماليزيا التاريخي، إنما يعبر عن عمق حرصها على العلاقات بين دول العالم الإسلامي وعن إدراكها العميق في أن ما يجري من عدوان وحروب إنما هو في صالح العدو الصهيوني ومشروعه المتمثل في صفقة القرن والسيطرة على البحر الأحمر والممرات المائية وفرض الوصاية على سيادة واستقلال الدول والحكومات في المنطقة.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...