الأحد, 22 تموز/يوليو 2018  
9. ذو القعدة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 
الحق نت |
 
أدانت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات بشدة إصرار حكومة الرياض على تنفيذ أجندات عبثية تستهدف قطاع الاتصالات من خلال تدشين ما يسمى شركة عدن نت.

 

واعتبرت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تدشين شركة عدن نت يعد تهديداً خطيراً يتسبب في انهيار خدمات الاتصالات.

وقال البيان" إن الشركة التي افتتحها المدعو هادي ورئيس حكومته أمس يندرج في إطار الصفقات المتبادلة بين أبوظبي والرياض من جهة وحكومة هادي من جهة ثانية وباتت مكشوفة للجميع في الداخل والخارج".

وأضاف " لقد جاء الإخراج الصوري للمشروع وبشكله المعلن من أجل التغطية على ما تم نهبه من خزينة المجلس المحلي لمحافظة عدن والذي قدر بمبلغ خمسة مليارات ريال".

وأوضح البيان أن المتابع لسير الإجراءات بهذا الخصوص يدرك أن التوقيت لهذا الإعلان جاء تفادياً أيضاً للشروط الجزائية التي كانت على وشك أن تفرض على حكومة الرياض من قبل شركة هواوي الصينية "فرع الإمارات" المنفذة للمشروع.

وحملت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات الفار هادي وحكومته المقيمة في الرياض كامل المسؤولية إزاء هذه الخطوة، باعتبارها تأتي ضمن المشاريع التي تضع الدولة اليمنية في مخاطر سيادية وتزيد من التعقيدات السياسية والأمنية.

ودعا البيان جميع الأطراف إلى تحييد خدمات الاتصالات .. محذرا من التورط بتسيسها أو تجييرها لحسابات غير مدنية أو استثمارها أو استخدامها في إطار العقاب الجماعي.

كما دعا البيان منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات العمالية والمهنية والأحزاب والتكوينات الوطنية إلى إعلان موقفها إزاء ما تتعرض له الشبكة الوطنية للاتصالات من مخاطر وحماية لخدمات الاتصالات وتحييدها عن الصراعات السياسية.


سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...
  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...