السبت, 17 تشرين2/نوفمبر 2018  
8. ربيع الأول 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

دانت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الأحد، استهداف دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي غرفة العمليات التابعة لمكتب الصحة بمستشفى الثورة العام بالحديدة.

وأوضح البيان أن الغارة الجوية لطيران العدوان على غرفة العمليات الواقعة في حرم مستشفى الثورة العام أدت إلى إحداث أضرار مادية فادحة وجسيمة في مبنى مستشفى الثورة والمساكن المجاورة له ، كما أدت إلى حالة من الذعر والهلع بين المرضى الرقود في المستشفى في أقاسم القلب والإنعاش وغيرها وهروب عدد كبير من المرضى من قسمي الحروق والنساء والولادة القريبين جداً من غرفة العمليات .

وأشار البيان إلى المواقف السلبية التي تتخذها الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة فيما يرتكبه العدوان من جرائم وانتهاكات إنسانية في حق المنشئات والأماكن والأعيان المدنية كالمستشفيات والمراكز الصحية.

ولفت إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها العدوان المستشفيات والمراكز الصحية، إذ تبين الإحصائيات أنه تم استهداف أكثر من 460 مركزاً ومرفقاً صحياً كان آخرها استهداف مخزن الأدوية التابع لمنظمة أطباء بلا حدود بمستشفى عبس في محافظة حجة.

وحملت الوزارة الأمم المتحدة ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان المسئولية الكاملة عما ترتكبه دول العدوان، مطالبة بسرعة وقف كافة أشكال العمليات العسكرية والعدوان الغاشم ورفع الحصار الشامل عن اليمن وشعبه.

ودعا البيان على تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كافة الانتهاكات والجرائم التي ترتكب في حق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته منذ مارس 2015م.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...