الأحد, 22 تموز/يوليو 2018  
9. ذو القعدة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

هنأ الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أبناء الشعب اليمني وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وبارك لأبطال الجيش واللجان الشعبية الانتصارات التي يجترحونها في مختلف جبهات الداخل والجبهات الحدودية.

وقال ناطق أنصار الله، في مداخلة على قناة المسيرة، ان الجيش واللجان لديهم استراتيجية مدروسة لاستنزاف العدو في الساحل الغربي.. مشيراً الى أن العمليات تتركز في الدريهمي ومناطق محدودة وأن قوات العدو محاصرة من الأمام والخلف. ومؤكداً في الوقت نفسه أن العدو في معركة الساحل الغربي وعدوانه على اليمن وصل إلى طريق مسدود وسمعته الدولية أضحت في الحضيض ولم يحقق شيئا من أهدافه.

وأشار عبد السلام الى أن العدوان في معركة الساحل تنقصه القيمة الأخلاقية والبعد الاجتماعي لذلك يلجأ للاستعراضات الإعلامية والحرب النفسية.

وأوضح ناطق أنصار الله أن معركة الساحل هي معركة أمريكية بريطانية ولا يمكن لدول تحالف العدوان أن تخوضها منفردة، مشيراً الى أن البوارج الأمريكية والبريطانية والفرنسية موجودة في سواحل اليمن للقصف والطيران الحربي بمختلف أنواعه.

وقال " لنا الشرف أننا نواجه هذا العدوان الذي وصل إلى حالة الإنهاك المكشوفة وحالة الهزيمة الواضحة رغم ما يحشده من مرتزقة ويتلقى من دعم غربي".. مؤكداً ان المعركة في الساحل الغربي تختلف في ظروفها وطبيعتها عن معركة الجنوب وأن الوضع الإنساني يتحمله العدو.

وفيما يتعلق بالمبعوث الأممي الي اليمن، قال ناطق أنصار الله " إذا أراد المبعوث أن يذهب في ذات المسار لولد الشيخ فهو يحكم على جولته ودوره بالفشل المحتوم".. مشيرا الى ان المبعوث الأممي زار صنعاء لأكثر من مرة والتقى بالمسؤولين لمناقشة رؤية حل سياسي شامل وأن المبعوث الأممي لم يعمل شيئا حتى الآن وهو يمثل غطاء لاستمرار العدوان ودوره لا يختلف عن سابقه.

وأوضح الناطق الرسمي ان أي حديث يطرح في وسائل الإعلام عن مطالبات أو ضغوط هذا غير صحيح وغير قابل للنقاش.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...
  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...