الأحد, 22 تموز/يوليو 2018  
9. ذو القعدة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

أدان المنتدى الإنساني اليمن استهداف مقره مساء الثلاثاء الموافق 5 يونيو 2018م إثر غارة جوية لطيران قوات تحالف العدوان السعودي الأمريكي منزلا جوار المنتدى في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء.
وعبر المنتدى في بيان له تلقى " الحق نت " نسخة منه عن أسفه لاستهداف مقره الذي أدى إلى تدمير بنيته التحتية وتدمير مقره الرئيسي في العاصمة صنعاء وتعرض كافة وثائقه وممتلكاته للتلف شبه التام.. كما تعرضت المخازن المحلقة للمقر والتي كانت مليئة بالمواد والمساعدات الصحية للتلف شبه الكامل أيضا.
واعتبر المنتدى استهدفه انتهاكا صارخا وفاضحا وصريحا للقانون الدولي الإنساني وعملا يهدد الوضع الإنساني في اليمن بمزيد من التفاقم ما يزيد من معاناة اليمنيين ويقف عائقا أمام عمل المنظمات الدولية والمحلية في القيام بدورها الإنساني.. كما يعد سابقة خطيرة للغاية تستهدف إعاقة جهود الإغاثة والعمل الإنساني في اليمن بشكل واضح وصريح.
ودعا المنتدى الإنساني الأمم المتحدة من خلال المبعوث الدولي إلى اليمن ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن إلى فتح تحقيق جدي ومستقل حول الحادثة واتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة وأمن المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.. كما دعا كافة المنظمات الدولية ووسائل الإعلام المستقلة محلية ودولية إلى زيارة مقر المنتدى الإنساني في العاصمة صنعاء ونقل الصورة بوضوح وشفافية إلى العالم.
وناشد المنتدى المنظمات المحلية والدولية العاملة في اليمن إلى التضامن معه وإدانة هذا الاعتداء والتصرف غير المسؤول ضد المنتدى الإنساني وإلى الوقوف بجدية أمام هذا الاعتداء والضغط على المجتمع الدولي لتوفير الحماية للمنظمات العاملة في اليمن.
ويعتبر المنتدي الإنساني منظمة محلية يتكون من أكثر من 20 عضوا من المنظمات المحلية وأكثر من 250 منظمة شريكة على مستوى الجمهورية اليمنية.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...
  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...