الثلاثاء, 18 أيلول/سبتمبر 2018  
8. محرم 1440

تحليلات و ملفات ساخنة


الحق نت | صنعاء


نظم المتلقى الإسلامي مساء أمس الذكرى ال11 لرحيل العلامة مجد الدين المؤيدي.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود محمد عباد .. أشار رئيس الملتقى الإسلامي العلامة أحمد درهم حورية ورئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين وأمين عام الملتقى عبدالمجيد الحوثي إلى سيرة حياة المجتهد والزاهد العلامة المؤيدي العلمية.

وتطرقت الكلمات إلى مواقف العلامة المؤيدي النابعة من أصالة الفكر الإسلامي والتي تبناها لتبصير الأمة وتنويرها وتوحيد كلمتها ولم شملها ونبذ الفرقة وتعزيز روح المحبة والتسامح والإخاء.

وأكد المتحدثون المضي على نهج العلامة المؤيدي الذي سار عليه وما كان يمثله هذا النهج من فكر وخلق آل البيت عليهم السلام علماً وتقى وآمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر .

فيما أشار رئيس ملتقى التصوف الإسلامي عدنان الجنيد ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام إلى أن إحياء هذه الذكرى للعلامة مجد الدين المؤيدي تأتي واليمن يتعرض لأبشع عدوان عرفته البشرية في التاريخ المعاصر.

وأكدا أن رحيل العلامة المؤيدي مثل خسارة كبيرة لنظرته الصائبة في إصلاح حال الأمة الإسلامية وتوحيد كلمة المسلمين وجمعهم تحت راية الدين والعقيدة.

تخلل الأمسية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة علي السقاف وكوكبة من العلماء والمرشدين وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية قصائد شعرية.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...