الثلاثاء, 20 تشرين2/نوفمبر 2018  
11. ربيع الأول 1440

تحليلات و ملفات ساخنة


الحق نت |


توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتحول العاصفة الإعصارية "ساجار" إلى منخفض مداري متعمق خلال الست ساعات القادمة.

وأوضح المركز أنه من خلال تحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وتقارير المراكز الإقليمية والدولية، تم تحديد مركز المنخفض المداري المتعمق عند الساعة 00ر18 عالمي التاسعة مساءا بالتوقيت المحلي اليوم، شمال غرب الصومال وغرب ميناء بربرة عند خط عرض 1ر10 شمالا وخط طول 1ر43 شرقا.

وأشار المركز إلى أن مركز المنخفض المداري المتعمق يبعد حاليا 370 كم جنوب غرب مدينة عدن و270 كم جنوب غرب جزيرة ميون و350 كم جنوب غرب ميناء المخا وغرب ميناء بربة الصومالي بحوالي 190 كم .
كما توقع المركز أن يكون الطقس غائم جزئيا على السواحل الجنوبية الغربية وأجزاء من السواحل الغربية وباب المندب وكذا أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية مع توقع هطول أمطار خفيفة متفرقة عليها.

وذكر المركز أن الرؤية ستكون منخفضة إلى جيدة، في حين سيكون البحر معتدل إلى مضطرب على السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب والرياح معتدلة إلى قوية سرعتها 50 – 60 كيلو متر بالساعة.

وجدد المركز تحذيره لربابنة السفن بكافة أنواعها والصادين والعاملين في حركة النقل البحري ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء الأبحار في السواحل الجنوبية الغربية وباب المندب.

 

سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...