الثلاثاء, 13 تشرين2/نوفمبر 2018  
4. ربيع الأول 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

لقي مرتزقين اثنين مصرعهما مساء السبت برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية بنجران، كما تم إعطاب آلية عسكرية سعودي ودك تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في جبهتي نجران وجيزان.

وأكد مصدر عسكري لـ " المسيرة نت" أن وحدة القناصة لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية تمكنت من قنص مرتزقين غرب موقع السديس بنجران، لافتاً إلى إعطاب آلية عسكرية سعودي في صحراء البقع.

وأضاف المصدر أن قوة الإسناد الصاروخي والمدفعي للجيش واللجان قصفت تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في موقعي المنارة وصلة بذات الجبهة محققةً إصابات دقيقة في صفوفهم.

وفي جيزان، لفت المصدر إلى استهداف تجمعات للجنود السعوديين في مركز السمنة وشمال موقع العبادية بقذائف المدفعية وتحقيق إصابات موفقة.

وكانت أطلقت القوة الصاروخية فجر أمس الجمعة صاروخا باليستيا من نوع بدر١ على مدينة جيزان الاقتصادية.

ووزع الإعلام الحربي يوم أمس مشاهد اقتحام مجاهدي الجيش واللجان الشعبية في عملية نوعية، مواقع الجيش السعودي في جبل الـ"إم بي سي" في قطاع جيزان، كما أظهرت المشاهد استهداف الثكنات العسكرية للجنود السعوديين في الموقع بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية، حيث رصدت كاميرا الإعلام الحربي هروب الجنود السعوديين تحت وطأة قصف الجيش واللجان.

وأظهرت المشاهد أيضاً أبطال الجيش واللجان وهم يتجولون داخل الموقع السعودي بعد السيطرة عليه بالكامل وسقوط حاميته بين قتيل وجريح وفرار حامية الموقع واغتنم كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد الحربي تركها الجنود السعوديين خلفهم قبل أن يلوذوا بالفرار، كما تم إحراق أطقم عسكرية للجيش السعودي في الموقع ذاته.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...