الأحد, 22 تموز/يوليو 2018  
9. ذو القعدة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت |

 

عقدت اللجنة الوزارية الخاصة بمشروع الريال موبايل إجتماع لها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي.

ناقش الاجتماع الذي حضره وزيرا الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، ووكيل البنك المركزي لقطاع الرقابة على البنوك إبراهيم الحوثي، الجوانب المتعلقة باستكمال اطلاق الريال موبايل، من خلال التأكد من الجاهزية الفنية والقانونية للمشروع، وفي ضوء المذكرة التوضيحية من البنك المركزي اليمني.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أهمية استكمال المتطلبات الأساسية لإطلاق الريال موبايل في أقرب وقت واستيفاء الشروط الفنية وتراخيص المشغلين من شركات الاتصالات والبنوك.

وأشار إلى أن القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأح مهدي المشاط، تولي مشروع الريال موبايل إهتماماً كبيراً، من خلال المتابعة المستمرة لخطوات المشروع، خصوصاً بعد التدشين التجريبي في 26 مارس المنصرم، وأهمية المشروع في حل إشكالية السيولة النقدية.

وأوضح الدكتور مقبولي أن الجاهزية الفنية لشركات الاتصالات هو الأساس في إطلاق الريال موبايل وبدء التعامل به بصورة رسمية.. موجهاً وزارة الاتصالات الإسراع باستكمال الإجراءات المتعلقة بهذا الجانب، وتجاوز الإشكالات والعوائق المتعلقة بالشركاء ومزودي الخدمة.

وكانت لجنة مشروع الريال موبايل قد استمعت من وزيري الشؤون القانونية والاتصالات وتقنية المعلومات، لإيضاحات حول إشكالية منح التراخيص، وكذا الشروط والالتزامات الفنية والقانونية الخاصة بالتحكيم وفقاً لقانون الهيئات والشركات العامة.

حضر الاجتماع المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل عصام الحملي ومدير مشروع الريال موبايل محمد أحمد المضواحي، ومستشار وزير المالية المهندس عبدالغني المعافا، ورئيس المكتب الفني بوزارة الاتصالات حكيم على قاسم ورئيس المكتب الفني بوزارة المالية طارق الشرفي.


سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...
  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...