الثلاثاء, 18 كانون1/ديسمبر 2018  
9. ربيع الآخر 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | صنعاء


تنظم اللجنة الوطنية للمرأة بعد غد الخميس فعالية إحتفائية بذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء المتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الـ 8 من مارس .

 

تتضمن الفعالية تكريم عدد من الشخصيات النسائية المساهمة في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي من مختلف القطاعات "تعليمية، صحية، حقوقية، اقتصادية " وكذا تكريم الأمهات اللاتي قدمن أكثر من شهيد دفاعاً عن كرامة وعزة اليمن، بدرع الزهراء.

 

وأوضح بيان صادر عن اللجنة أن الفعالية التي ستقام تحت شعار "معاً لتحقيق الغذاء الآمن للنساء" تهدف إلى دعم تمكين المرأة من تحقيق الأمن الغذائي لها ولأطفالها .

 

كما تهدف إلى الخروج بتوصيات تحدد أولويات وآليات تتضمن قائمة بالمنفذين والشركاء والممولين في إطار شراكة فاعلة تجسد مدى التلاحم في مواجهة العدوان السافر، وتعكس المسئوليات الواقعة على عاتق الجميع في تحقيق التنمية المستدامة.

 

وحسب البيان فإن الفعالية تستعرض أوراق عمل حول اتجاهات عمل المنظمات الدولية في مجال الأمن الغذائي للمرأة "خطة الاستجابة الإنسانية 2018م نموذجاً "، والأمن الغذائي للنساء والأطفال، وآليات تحقيق الاكتفاء الذاتي للنساء، وكذا الأدوار التعاونية والتشاركية للمؤسسات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية في تمكين المرأة من تحقيق الأمن الغذائي.