الثلاثاء, 18 كانون1/ديسمبر 2018  
9. ربيع الآخر 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | صنعاء

 

بعث المكتب السياسي لأنصار الله، اليوم الجمعة 14 جمادى الثانية 1439هـ، برقية عزاء في استشهاد العلامة عيدروس بن عبد الله بن سميط إمام جامع المحضار بمدينة تريم محافظة حضرموت والذي طالته يد الغدر والإجرام داخل بيته صباح يومنا هذا الجمعة.

 

واستنكر المكتب السياسي لأنصار الله في يبان له تلقى موقع " الحق نت " على  نسخة منه الحادث الإجرامي الجبان المتمثل في اغتيال الشهيد العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط.

 

وأكد البيان أن الجريمة تمثل استهدافا لكل قيم وتعاليم المجتمع اليمني المسلم وهي تأتي في سياق المخطط الاستعماري لدول العدوان التي تحتل أجزاء من وطننا الغالي وتسيطر على كل مقومات الحياة فيها وتقتل العلماء وتعتقل الأحرار، الأمر الذي يفرض على جميع اليمنين في عموم المحافظات اليمنية ومن مختلف التوجهات توحيد جهودهم والنهوض بمسؤولياتهم لمواجهة دول العدوان ومرتزقتهم في الداخل أينما كانوا.

 

وقال البين" لقد كان الشهيد عالما جليلا وزاهدا عابدا ومعلما مصلحا قضى عمره في تعلم العلم الشريف وتعليمه للناس وحرص طوال عمره على ترسيخ قيم التسامح والبذل والعطاء والصدع بالحق في مواجهة الأفكار التكفيرية التدميرية الدخيلة على مجتمعنا وشعبنا.

 

" نص البيان"

 

بسم الله الرحمن الرحيم

ندين ونستنكر الحادث الإجرامي الجبان المتمثل في اغتيال الشهيد العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط إمام جامع المحضار بمدينة تريم محافظة حضرموت والذي طالته يد الغدر والإجرام داخل بيته صباح يومنا هذا الجمعة.

لقد كان الشهيد عالما جليلا وزاهدا عابدا ومعلما مصلحا قضى عمره في تعلم العلم الشريف وتعليمه للناس وحرص طوال عمره على ترسيخ قيم التسامح والبذل والعطاء والصدع بالحق في مواجهة الأفكار التكفيرية التدميرية الدخيلة على مجتمعنا وشعبنا.

إن جريمة اغتيال العلامة عيدروس تمثل استهدافا لكل قيم وتعاليم المجتمع اليمني المسلم وهي تأتي في سياق المخطط الاستعماري لدول العدوان التي تحتل أجزاء من وطننا الغالي وتسيطر على كل مقومات الحياه فيها وتقتل العلماء وتعتقل الأحرار

الأمر الذي يفرض على جميع اليمنين في عموم المحافظات اليمنية ومن مختلف التوجهات توحيد جهودهم والنهوض بمسؤلياتهم لمواجهة دول العدوان ومرتزقتهم في الداخل أينما كانوا.

وبهذه الفاجعة الأليمة نعزي أسرة الشهيد الراحل وأصدقائه ومريديه وعموم أبناء الشعب اليمني عامة في هذا المصاب الجلل

سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان،

و" إنا لله وإنا إليه راجعون ".

صادر عن المكتب السياسي لأنصار الله

بتاريخ 14 جمادى الآخرة 1439 هجرية

الموافق 2 مارس 2018 ميلادية