الحق نت - ناطق الجيش : استهداف منظومة "باتروت باك 3 " يثبت تفوق قدرات اليمن العسكرية
الثلاثاء, 21 آب/أغسطس 2018  
9. ذو الحجة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت |


أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أن ضربات الجيش واللجان الشعبية ضد العدو وآخرها استهداف منظومة "باتريوت باك3″ في المخا، أثبتت تفوق قدرات اليمن العسكرية في التعامل مع قوات العدو الحديثة.

وأوضح العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن التفوق الحقيقي في المعارك لا يتعلق بالأسلحة المتطورة فقط، بل بالقدرة على التعامل مع قدرات الخصم.. مشيرا إلى أن الضربات ضد مراكز ثقل العدو يأتي في إطار تخطيط عسكري استراتيجي لحسم العملية لصالح الجيش واللجان.

ولفت إلى أن تطور حاصلا في القدرات الدفاعية للجيش واللجان الشعبية سيتم الكشف عنه في الوقت المناسب مع بدء التنفيذ الفعلي لمراحل الدفاع الاستراتيجي، حيث ما تزال العمليات إلى حد الآن تجريبية.

وأشار العميد لقمان إلى أن نجاح العملية المشتركة للقوة الصاروخية مع الدفاعات الجوية في استهداف منظومة الباتريوت من الجيل الثالث، يؤكد امتلاك اليمن خبرات وطنية قادرة على إحداث نقلة نوعية في مسار العمليات العسكرية في الجو والأرض.

كما أكد أن قوات وقواعد العدو العسكرية في مناطق الاختراق التي يسيطر عليها صارت عمليا في مرمى نيران الجيش واللجان الشعبية.. وقال " إن العمليات العسكرية مستمرة في تحقيق الهدف النهائي لإستراتيجية الدفاع عن الساحل الغربي واستعادة الأوضاع الدفاعية بالكامل".

وبين الناطق العسكري أن تحركات العدو على كافة المستويات مرصودة، فيما خطوط الجيش واللجان الشعبية الدفاعية على الأرض جاهزة ومستعدة لتنفيذ مهامها الإستراتيجية القادمة.

ولفت إلى قوات الجيش واللجان في الساحل الغربي تمكنت إلى حد كبير من حصر العدو وتثبيته داخل ثغرة الاختراق.. مشيرا إلى أن هناك مؤشرات لحسم العمليات العسكرية في الساحل لصالح الجيش واللجان الشعبية.

واعتبر الناطق العسكري الحالة الهستيرية لقوى العدوان عقب استهداف منظومة باتريوت باك3 مؤشرا لقياس القلقل والخوف من التطور المتسارع للقدرات العسكرية اليمنية في مواجهة احدث منظومات الدفاع الأمريكية.

 

سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...