الخميس, 21 حزيران/يونيو 2018  
7. شوال 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | صنعاء

 

رأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم إجتماعا موسعا ضم رؤساء الجامعات الحكومية بحضور مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب.

جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع الجامعات الحكومية وسير العمل فيها والصعوبات التي تواجهها والسبل الكفيلة بتجاوزها.

وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد أهمية أن تكون مؤسسة التعليم العالي والبحث العلمي نموذج للانسجام وتغليب سيادة القانون وتقديم البرامج الفعالة.

وحث قيادات وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية على تضافر الجهود. . وقال " أريد أن تكون هذه المؤسسة نموذج للانسجام وتغليب سيادة القانون وتقديم البرامج الفعالة، فمستقبل اليمن سيكون على أيديكم نتيجة خبرتكم واختصاصاتكم ".

كما أكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وعلى الجميع التقيد باللوائح والأنظمة المنظمة للعمل كل وفق صلاحياته والتسلسل الهرمي وعلى الجميع أن يدرك أن ما بعد أحداث ديسمبر ليس كما قبله".

وأضاف " كان قبل الأحداث كل طرف يريد أن يخدم أجندته وهذا لن نسمح به على الإطلاق، لابد من بناء دولة للجميع وأنتم لديكم الآن فرصة أكثر للإصلاح ومحاربة الفساد ".

ووجه الرئيس الصماد قيادات وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية بالالتزام بالهياكل المنظمة لعمل التعليم العالي والمسئول المباشر عليكم وزير التعليم العالي بغض النظر عن من يكون".

وتابع " لابد من ترسيخ العمل المؤسسي وأن تكون تبعيتكم لوزارة التعليم العالي لا تبعية للدائرة التربوية لأنصار الله ولا للدائرة التربوية للمؤتمر الشعبي العام، إذا أردتم أن نبني دولة ومستقبل لكل اليمنيين بكل تنوعهم وتعددهم وهي فرصة لن تعوض ولن يرحم التاريخ أحد ولن نسمح بأي انحراف أو تقصير في الأداء والقيام بالمهام" .
ومضى قائلا " أنتم تمثلوا التعليم العالي لبناء جيل ذو كفاءة وخبرة وتواصلوا عملية إصلاح التعليم العالي " .. منوها بما قدمه الدكتور عبدالله الشامي من إنجازات في عملية إصلاح التعليم العالي وعليكم المواصلة ومحاربة الفساد.
وأردف قائلا " ولا بد أن تكونوا يد الوزير وعليكم أن تضعوا خطة وتضعوا فيها الأولويات وتكون مزمنة بثلاثة أشهر وتناقشوها مع الوزير لإقرارها إذا فشلتم فسيتم عملية التدوير لتبدعوا في أماكن أخرى وتحققون فيها نجاحا".

من جانبه قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي" لقد سمعنا درس بليغ من الأخ الرئيس وعلينا الإلتزام به ولن نتحدث عن ماقبل 4 ديسمبر وسنفتح صفحة جديدة " .
وأضاف " أمامنا فرصة لبناء التعليم وسنواصل اجتماعاتنا لتنفيذ توصيات الرئيس " .. مؤكدا أهمية بذل مزيد من الجهود وتطوير مستوى الأداء بما يكفل التغلب على التحديات الراهنة.


سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...