الجمعة, 22 حزيران/يونيو 2018  
8. شوال 1439  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | صنعاء

 

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزيرا النقل زكريا الشامي والسياحة ناصر باقزقوز .

 

جرى خلال اللقاء مصفوفة الأنشطة والبرامج الخاصة بوزارتي النقل والسياحة وخطة العمل للعام الجاري والمعالجات الممكنة للصعوبات التي تواجه قطاعي النقل والسياحة جراء إستمرار العدوان والحصار.

 

واستعرض اللقاء تصعيد تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات وإستهدافه للمرافق السياحية والمناطق الأثرية في اليمن، وما يفرضه من حصار بري وبحري وجوي، أثر سلبا على قطاعي النقل والسياحة وحرم خزينة الدولة مليارات الدولارات.

 

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها وزارتي النقل والسياحة في جوانب تحصيل الإيرادات من شركة الطيران والفنادق والمطاعم وبقية المنشآت السياحية وبما يسهم في تعزيز التنمية السياحية.

 

وأكد الرئيس الصماد أهمية دور وزارتي النقل والسياحة في التواصل مع المنظمات الدولية ذات العلاقة وحشد الجهود باتجاه إيجاد موقف دولي مناهض لاستهداف العدوان للتراث الإنساني والثقافي وتدمير المرافق والمنشآت السياحية.

 

وأشاد بصمود العاملين بوزارتي النقل والسياحة وحرصهما على أداء مهامهم بمسئولية رغم استمرار العدوان والحصار.

 

وشدد على ضرورة إيجاد البدائل الكفيلة بتفعيل الأداء بقطاعي النقل والسياحة وتحصيل الإيرادات .. مؤكدا دعم المجلس السياسي الأعلى لمصفوفة الأنشطة والبرامج التطويرية لوزارتي النقل والسياحة خلال الفترة المقبلة.

 

من جهة أخرى ناقش الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، خطة الوزارة والمؤسسات التعليمية وكذا أنشطة الجامعات الحكومية والخاصة خلال العام الجاري.

وتطرق اللقاء إلى الدور المعول على وزارة التعليم العالي في تطوير القدرات وتنمية المهارات للكوادر البشرية في مختلف التخصصات.

كما تطرق إلى جهود وزارة التعليم العالي في الترتيب لانعقاد اللقاءات على مستوى الجامعات بهدف الخروج برؤية تكفل تطوير التعليم العالي وتسهم في تذليل الصعوبات التي تواجه إستمرار التعليم الأكاديمي في مختلف الكليات والجامعات ومعالجة المعوقات وسب تجاوزها.

وفي اللقاء شدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة الإهتمام بمتطلبات التعليم الأكاديمي وتقديم الدعم اللازم لاستمرار تطويره كونه يعد ركيزة أساسية للتنمية البشرية والاقتصادية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكوادرها ودورهم في تجاوز التحديات الراهنة .. مؤكدا أهمية مضاعفة تلك الجهود لتعزيز مستوى الأداء وخاصة في ظل إستمرار العدوان والحصار وإستهدافه للمنشآت التعليمية ومؤسسات التعليم العالي .

 

كما التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم محافظة صنعاء حنين محمد قطينة.

ناقش اللقاء، خطط وبرامج السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة للعام الجاري وسبل تعزيز الجهود لتحسين مستوى الأداء وخدمة المجتمع المحلي وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار.

واستعرض اللقاء الأوضاع في المحافظة وإحتياجاتها من الخدمات العامة وكذا تفعيل خطط تعزيز الإيرادات في المحافظة والمديريات فضلا عن تفعيل الرقابة والإشراف على مهام المكاتب والأجهزة الحكومية.

كما استعرض اللقاء أوضاع السلطة المحلية في المحافظة والصعوبات التي تواجه سير العمل وخاصة في الجوانب الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي والطرق وغيرها من المشاريع الخدمية.

وفي اللقاء أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية تضافر الجهود وتعزيز أداء السلطة المحلية والتنفيذية بما يخدم المصلحة العامة وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أن اليمن يمر بمرحلة حساسة ودقيقة، ما يتطلب تكامل الجهود للتغلب على التحديات الراهنة التي فرضها العدوان والحصار منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

وأشاد الرئيس الصماد بالمواقف الوطنية لأبناء ومشائخ وأعيان ووجهاء محافظة صنعاء وأدوارهم الفاعلة في مختلف الظروف والمراحل ووقوفهم إلى جانب الوطن في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...