الإثنين, 18 حزيران/يونيو 2018  
4. شوال 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | صنعاء

 

استقبل الرئيس صالح الصماد اليوم الأحد في صنعاء القائم بأعمال المنسق الإنساني والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي لدى اليمن ستيفن أندرسون وممثلة منظمة اليونيسيف ميرتشيل ريلانيو وممثل منظمة الصحة العالمية نيفيو ومدير الأوتشا جورج خوري.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتصلة بالاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني جراء تفاقم الأوضاع الإنسانية جراء العدوان والحصار، كما استعرض اللقاء حجم التحديات الإنسانية التي تواجه اليمن وتداعياته السلبية على المواطنين في مختلف المحافظات.

وفي اللقاء ثمن الرئيس الصماد عاليا مواقف المنظمات الأممية والدولية العاملة في المجال الإنساني في اليمن، مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية ذات العلاقة والمنظمات الدولية لتسهيل مهامها الإنسانية.

وأكد الحرص على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات الإنسانية بما يعزز من أداء دورها في تخفيف معاناة الشعب اليمني، لافتا إلى ما يرتكبه العدوان من مجازر يومية في صعدة وحجة وعمران وصنعاء وتعز وغيرها.

فيما أشار ممثلو برنامج الغذاء العالمي واليونيسيف والصحة العالمية إلى المشاريع التي تنفذها المنظمات والتي تستهدف تقديم المساعدات لليمنيين المتضررين جراء الحرب والحصار.

وأكدوا أهمية تعزيز جوانب التنسيق وتقديم التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن بما يمكنها من أداء دورها وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...