الجمعة, 22 حزيران/يونيو 2018  
8. شوال 1439  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت |

 

دشن الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم، التدريب العملياتي في المنطقة المركزية العسكرية في إطار فعاليات العام التدريبي للقوات المسلحة 2018م التي يتواصل تدشينها في مختلف الوحدات العسكرية.

والتقى الرئيس الصماد خلال التدشين الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري وقائد المنطقة اللواء عبدالخالق بدرالدين، عدد من قادة الحرس والقوات الخاصة من منتسبي المنطقة المركزية العسكرية.

ناقش اللقاء خطط المنطقة المركزية العسكرية القتالية والعملياتية والمعنوية للعام الجاري والمهام العسكرية والأنشطة والعمليات التي تضطلع بها قيادة المنطقة ومنتسبيها في تنفيذ المهام المناطة بها في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكد الرئيس الصماد أهمية دور المنطقة المركزية العسكرية لما لها من انعكاس إيجابي في مختلف المحاور والمسارات بما في ذلك أداء الجبهات ورفدها بالمقاتلين .. لافتا إلى ضرورة اضطلاع قيادة المنطقة ومنتسبيها من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بدورهم خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وعبر عن السعادة لتواجده مع قادة وضباط الحرس الجمهوري والقوات الخاصة من منتسبي المنطقة المركزية العسكرية .. مؤكدا أن الوطن يتعرض لعدوان غاشم وحصار جائر منذ ما يقارب ثلاث سنوات، ما يتطلب من منتسبي المنطقة القيام بدورهم ومسؤولياتهم في تنفيذ المهام المناطة بهم لمواجهة المؤامرة التي تستهدف الوطن وتمزيق وحدته وزعزعة أمنه وإستقراره.

وحث الرئيس الصماد القادة والضباط من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بالتحلي باليقظة والاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليهم في الدفاع عن الوطن إلى جانب زملائهم من الوحدات العسكرية واللجان الشعبية الذين يقدمون أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشاد بدور منتسبي الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وما سطروه من بطولات في مختلف الجبهات في مواجهة العدو ومرتزقته وتلقين العدو الدروس القاسية والضربات الموجعة .. مؤكدا أن محاولة العدو تفكيك المؤسسة العسكرية فشلت بصمود أبناء الشعب اليمني ووعي أبطال الجيش من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة واللجان الشعبية.

كما حثهم على مضاعفة الجهود ورفع مستوى اليقظة والاستمرار في الجاهزية والاهتمام بالتدريب والتأهيل والاستعداد لأي طارئ .. لافتا إلى أن المعركة مع العدو مصيرية ومستمرة، ما يتطلب أن يكون الجميع في استعداد دائم وعالي لصد وإفشال أي هجوم أو اعتداء إجرامي.

فيما أكدت قيادة المنطقة المركزية العسكرية جاهزيتها واستعدادها التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمتآمرين على اليمن وأمنه واستقراره.

كما أكدت البقاء على أهبة الإستعداد للتصدي للعدوان ومرتزقته ومشاريعهم ومخططاتهم الرامية تقسيم اليمن واحتلاله.

سبأ

 

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...