الأربعاء, 12 كانون1/ديسمبر 2018  
3. ربيع الآخر 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | متابعات

 

تصاعدت اليوم السبت حدة الصراع بين ما يسمى الحكومة الشرعية التابعة للسعودية وما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في محافظة عدن الواقعة تحت سلطات الاحتلال والغزو السعودي الإماراتي.

وحذرت الرياض في بيان نشر على صحيفة عكاظ السعودية الرسمية من أسمتها محاولات انقلابية تستهدف حكومة بن دغر التابعة لها.

إلى ذلك، دعا من يسمى سلطان يافع فضل بن محمد بن عيدروس العفيفي كافة أبناء يافع وشخصياتها وقيادات مقاومتها إلى التزام الحياد في الصراع الدائر حاليا بعدن.

وقال "كلكم يتابع الأحداث والتطورات التي تجري على الساحة وخاصة في عدن؛ وعليه فإنني أدعو الجميع أن يتجنبوا المشاركة في الفتنة والصراعات السياسية الدامية أو المؤثرة على الأمن وحركة عجلة الحياة الطبيعية، تحت أي شعار كان".

وقال في بيان نشره موقع عدن الغد" أدعو أن يقف القادة والمواطنين على الحياد، ويكفي عدن والجنوب بشكل عام ماعانته من تجارب دامية مدمرة للذات ومدمرة لبنية المجتمع، ولم يتحقق شيء من كل الشعارات التي كانت ترفع قبل كل صراع، ولم تثمر هذه الصراعات إلا مزيداً من تقطيع أوصال المجتمع ومزيداً من تعميق الخلافات بين مختلف المناطق".

في الاثناء، أعلنت سلطات الغزو الاحتلال في عدن منع أي تجمعات أو اعتصامات أو مسيرات واعتبار تلك الأعمال في هذه المرحلة أعمالاً تستهدف السكينة والاستقرار.