الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2018  
10. ربيع الآخر 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | خاص

" القصة الحقيقية لما يحدث في اليمن " عنوان تقرير لصحيفة " THE HILL " الامريكية تناول فشل  العدوان السعودي الأمريكي في اليمن وعدم مقدرته على تحقيق مكاسب حقيقية على الأرض بخلاف مايحققه الجيش واللجان الشعبية ، وقد أثار المقال جدلا على صفحات التواصل الاجتماعي .

الصحيفة ذكرت في تقرير لها أن آداء الجيش السعودي في حربه على اليمن ضعيف ومهين ومروع ولايرقى أبدا الى المستوى الدبلوماسي وينطبق ذلك على القوات الخاصة والقوات الجوية على حد سواء .

وأضافت الصحيفة ان الحلفاء الغربيين للسعودية بما فيهم الولايات المتحدة الأمريكية مضطربون بسبب الوضع في ساحة المعركة ويريدون كسر الجمود .

الصحيفة أوضحت أنه والى الآن ومنذ ثلاث سنوات لن تحرز القوات السعودية على طول الحدود الشمالية أي تقدم سوى أمور قليلة لاتذكر ولكن الواقع العسكري العام في الجانب الآخر هو العكس فـ " الحوثيون " يسيطرون فعليا على قطاع من الأراضي السعودية على بعد عدة كيلو مترات عميقة على طول الحدود من مقابل مدينة جيزان شرقا الى نجران حوالي 160 كيلو متر مربع " بحسب الصحيفة " .

وأضافت الصحيفة أن هذه الأماكن أصبحت أماكن انطلاق أنصارالله أو من أسمتهم بـ " الحوثيين " على المواقع العسكرية السعودية والمدن الحدودية الأخرى .

واشارت الصحيفة ان الامتعاض والاضطراب السعودي والغربي  ومن بينها الأمريكي نتيجة الجمود العسكري وعدم احراز أي تقدم في ساحة المعركة لاقى فرصة في الأول من ديسمبر عندما انفصل صالح عن تحالف الحوثي إلا أنه وبعد بضعة أيام قتل صالح .