السبت, 22 أيلول/سبتمبر 2018  
11. محرم 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت |

نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عمليات نوعية على مواقع العدو السعودي ومرتزقته خلال ال24 ساعة الماضية فيما استهدفت المدفعية وصواريخ الكاتيوشا تجمعاتهم وتحصيناتهم وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد .
وأوضح مصدر عسكري سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة في عملية هجومية لأبطال الجيش واللجان استهدفت مواقعهم باتجاه جبل قيس بقطاع جيزان ، وتم تدمير طقم عسكري سعودي في موقع حيد المحجر بالقطاع نفسه .
وفي جيزان استهدفت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين في قرية ام القطب الشرقية ما أدى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم وفرار عدد من الآليات من الموقع ، وتم إطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات آخرى في مركز عرعرة .
كما استهدف قصف مدفعي وصاروخي تجمعات لجنود العدو في موقعي ملحمة والسودة وفي جبل قيس وقبالته .
في عسير استهدفت المدفعية تجمعات الجنود السعوديين في رقابة الزج ورقابة الهنجر وخلف موقع المسيال ،وفي قرية مجازة ،كما قصفت تجمعات آخرى للجنود في مواقع المخروق ،قبالة جبال علب بقطاع نجران ،وتم قنص جندي سعودي في موقع نهوقة بالقطاع نفسه.
وأكد المصدر مصرع القيادي المرتزق عابد الحاسر بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة المتون بمحافظة الجوف ،وقتل وجرح عدد من المرتزقة في كمين محكم استهدف دورية راجلة في وادي شواق بمديرية الغيل، ولقي عدد أخر مصرعهم في محاولة تسلل بالمنطقة نفسها.
وفي المحافظة نفسها نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على موقع المرتزقة في صبرين بمديرية خب والشعف أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم ، ودمرت وحدة الهندسة آلية عسكرية تابعة للمرتزقة في منطقة صبرين ومصرع من كان على متنها بالمديرية نفسها .
كما دمرت وحدة الهندسة بالجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية إماراتية في خب و الشعف وسقوط عدد من القتلى والجرحى من المرتزقة.
وذكر المصدر أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عملية نوعية استهدفت مواقع المرتزقة في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء انتهت بالسيطرة على جبل المركوزه والمواقع المجاوره له وسقوط عشرات من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة وأسر آخرين.
ووفقا للمصدر تم تفجير عبوة بمجموعة من المرتزقة شرق موقع الشبكة بمديرية ذي ناعم في البيضاء .
وأفاد المصدر أن عددا من المرتزقة لقوا مصرعهم و جرح آخرون في محاولة تسلل باتجاه محطة الكهرباء بمنطقة عصيفرة في تعز .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف ثلاث آليات عسكرية محملة بالمرتزقة خلف جبل بحرة في مأرب .

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...